ثقافة و فن

لقاء سويدان: موافقة «الثقافة» على إنتاج «المحروسة» خطوة جيدة من حكومة سيئة

لقاء سويدان

وصفت الفنانة لقاء سويدان موافقة وزارة الثقافة على إنتاج مسرحية «المحروس والمحروسة» بأنها «خطوة جيدة من حكومة سيئة»، مشيرة إلى أنها تستمتع يوميًا بالوقوف على خشبة المسرح، لتقديم 5 شخصيات، وهو ما تعتبره حالة من التنوع في العرض.

وأضافت «سويدان»: المسرح بالنسبة لي هو «ميدان التحرير»، فهو من أهم وأعرق أنواع الثقافة والإبداع على مستوى العالم كله، لأنه قابل للخيال، ويطرح أنماطاً بعيدة عن التى تتناولها الدراما أو السينما.

وحول الأزمة التى يعيشها المسرح حاليًا قالت: «المسرح لا يحتضر بمفرده لأن البلد كلها فى تراجع والمشاكل متعددة وحال البلد «يصعب على الكافر»، لأن الناس تخشى النزول إلى الشارع بسبب البلطجة والأحداث المفزعة، ولا أعتبر أن تقديم أى عمل مسرحى فى الوقت الحالى مغامرة، لأننا لا نعمل بالتجارة التى ليس لها هدف سوى المكسب، ولكننا نقدم عرضا تابعا لوزارة الثقافة من أجل زيادة الوعى الثقافى للمواطن، وأعتبرها خطوة جيدة من حكومة سيئة.

وأشارت إلى أنها تقرأ حاليا سيناريو مسلسل «القاصرات» تأليف سماح الحريرى وإخراج مجدى أبوعميرة وبطولة صلاح السعدنى، ومن المنتظر بدء التصوير مطلع شهر مارس المقبل، موضحة أن المسلسل يطرح قضية جديدة يتم تقديمها لأول مرة على الشاشة الصغيرة.

وبررت أسباب ابتعادها وخطواتها البطيئة قائلة: الأمر وما فيه «أني ماليش شلة تشغلنى» وأرفض هذا المبدأ فى العمل لكننى راضية تماماً عن خطواتى، كما أعتبر التمثيل فى المرتبة الثانية فى حياتى بعد عائلتى «ابنتى وولدى» ولست متفرغة للفن كما يتخيل البعض.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى