عالم المرأة

لقشر الموز فوائد كثيرة.. تعرف عليها

%D9%84%D9%82%D8%B4%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B2 %D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF %D9%83%D8%AB%D9%8A%D8%B1%D8%A9.. %D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7

معروف أن للموز فوائد كثيرة على صحتنا ولكن الجديد الذي نقدمه لك في هذا التقرير هو أن لقشر الموز أيضا فوائد كثيرة على بشرتنا وجمالها، ففي السطور القادمة نقدم لك فوائد قشر الموز المختلفة.
تبييض الأسنان :
قشر الموز يحتوى على حامض الستريك الذي يساعد في الحد من البقع الصفراء على الأسنان وجعلها بيضاء مثل اللؤلؤ .
إفرك قشر الموز على أسنانك لبضع دقائق، ثم استخدم فرشاة الأسنان لإزالة البقايا، واستمر على ذلك لأسابيع حتى تحصل على البياض المطلوب .

-يخلصك من البثور :
قشور الموز تحتوي على مضادات الأكسدة، وكذلك الإنزيمات المختلفة التي يمكن أن تساعد على التخلص من البثور كما تساعد على محاربة الفيروسات التي تسبب البثور.
قطع قطعة من قشر الموز وضعها على مكان البثور وثبتها بشريط لاصق إتركها ليلة كاملة ثم أزلها صباحًا كرر ذلك لبضعة أسابيع .

قشور الموز تعتبر مقشرا طبيعيا للبشرة لإزالة السموم من مسام الجلد، وذلك يقلل حب الشباب كما أن المواد المضادة للأكسدة تحارب الجراثيم التى تسبب حب الشباب.
بالإضافة إلى ذلك، به خصائص مضادة للإلتهابات التى تساعد فى تهدئة البشرة الملتهبة .

اغسل بشرتك بالماء البارد، ثم جففه ودلك الجلد المصاب بقشر الموز لمدة 5 دقائق، انتظري 20 دقيقة للبشرة لاستيعاب المواد الغذائية، ثم اشطفه بالماء. كررها 2 أو 3 مرات في اليوم.

-يزيل علامات الجلد :
يمكنك استخدام قشور الموز أيضا للتخلص من علامات الجلد قبيحة, أنها تحتوي على إنزيمات تساعد على إزالة علامات الجلد.

قطع قطعة من قشر الموز لتغطية العلامة وثبتها بشريط لاصق واتركها ليلة وضحاها واشطفها فى اليوم التالى وكررها يوميًا حتى تنتهى المشكلة.

-يقلل من التجاعيد :
قشر الموز يحتوي على اللوتين، وهو مانع للتأكسد وهذا يؤخر علامات الشيخوخة .كما يعطى بشرتك بعض التألق.
افرك قشر الموز على وجهك واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفه بالماء الفاتر.

-يعالج الصدفية :
الصدفية مرض جلدي مزمن ويسبب الحكة الشديدة والبقع الجافة على أجزاء مختلفة من الجسم، قشر الموز غنى بالمواد المضادة للاكسدة، واللوتين، والتي تساعد على حماية الجلد من التلف أشعة الشمس، الأحماض الدهنية فيه تساعد على الحفاظ على الجلد رطب أيضا تحد من أعراض الحكة والجفاف .
دلك قشر الموز على الجلد المصاب واتركيه لمدة 30 دقائق، ثم اشطفه بالماء البارد، كرريها مرتين يوميا.
طريقة أخرى ضع زيت الزيتون داخل قشر الموز وافرك المنطقة المصابة. كررها عدة مرات يوميا، وذلك بحسب موقع top 10home remedies .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى