أخبار الرياضة

لوف: الفوز بكأس العالم ثمار عشر سنوات من العمل

هدف المباراة
هدف المباراة

قال يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، إن فريقه استحق التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ; لأنه قدم أفضل العروض على مدار البطولة.

وأشاد لوف بقائد الفريك فيليب لام وزميله باستيان شفاينشتايغر وباقي اللاعبين في هذا الجيل الذهبي للمنتخب الألماني، حيث لعب هؤلاء اللاعبين سويا على مدار نحو عشر سنوات واقتربوا كثيرا من التتويج في عدد من البطولات الكبيرة خلال هذه السنوات.

ويعمل لوف مع المنتخب الألماني منذ 2004، حيث كان مساعدًا للمدرب السابق يورغن كلينسمان حتى 2006 ثم تولى المسؤولية خلفًا له، وأشرف لوف على جميع اللاعبين الكبار بالفريق منذ بداية مسيرتهم مع المانشافت، ونجح معهم الآن في جني ثمار العمل الذي استمر على مدار عشر سنوات.

واختص لوف بالحديث كلا من لام وشفاينشتايغر ولوكاس بودولسكي وبير ميرتساكر وميروسلاف كلوزه الذين كانوا جميعا جزءا من المنتخب الألماني الذي بلغ المربع الذهبي لمونديال 2006 بألمانيا.

وخسر المنتخب الألماني بعدها أمام نظيره الأسباني في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) كما بلغ المربع الذهبي في كل من مونديال 2010 ويورو 2012 ولكنه توج بلقب المونديال البرازيلي مساء الأحد (13 يوليو 2014) بعد الفوز على الأرجنتين بالهدف الذي أحرزه ماريو جويتسه في الوقت الإضافي للمباراة النهائية.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى