أخبار مصر

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2020

 

%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%8A%D8%A9 1

نتيجة الثانوية العامة 2020، مازال البحث يتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي عن نتيجة الثانوية العامة، والتي من المقرر لها أن تظهر بعد اجازة عيد الاضحي المبارك، وبالتحديد خلال الأيام الأولي من شهر أغسطس، وينتظر جميع طلاب الجمهورية النتيجة علي احر من الجمر، خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تم إجراء الامتحانات في ظلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في عموم البلاد.

تجري عمليات تصحيح الامتحانات منذ الانتهاء منها، و سيتم تقدير المواد بشكل نهائي يوم الإثنين المقبل، ومن المقرر أن يتم تحديد أسماء الأوائل على مستوى الكنترولات يوم الثلاثاء وتم إضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين بزيادة 10% للمادة الواحدة، ويتم الإعلان عن النتيجة خلال مؤتمر صحفي تعقده وزارة التربية والتعليم ومن ثم يتم إتاحتها للجمهور.

اقرأ أيضًا إعلان الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة .. خلال ساعات

تم الإعلان عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة هذا العام، و جاءت نسب نجاح العينات العشوائية في اللغة العربية 95.4٪، واللغة الإنجليزية 90.2٪ ، والفيزياء 79.4٪ ، والأحياء 87٪ ، والتاريخ 89.1 %، والجغرافيا 94.8٪، والفلسفة 91.8٪ ، والتفاضل والتكامل 87%، والجيولوجيا 94.5%، والكيمياء 86.3 %، والرياضة التطبيقية 87%، وعلم النفس والاجتماع 95%، وهناك مواد أخري جاري العمل علي تصحيحها لمعرفة مؤشراتها .

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية لهذا العام من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والذي يمكن الدخول عليه من (هنا)

اقرأ أيضًا توقعات تنسيق الثانوية العامة 2020 .. درجات القبول في الكليات

حيث ظهرت روابط علي مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإتاحة النتيجة، وهي في حقيقتها مواقع مضللة هدفها سرقة بيانات الطلاب و استخدامها في أفعال غير مشروعة، لذا يتيح موقع الوزارة إمكانية الدخول عليه ومن ثم الحصول علي النتيجة بكل سهولة ويسر وامان فور إتاحتها.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى