أخبار مصرسلايد

القنوات الناقلة لـ ماتش مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022

ماتش مصر والسنغال
ماتش مصر والسنغال

ماتش مصر والسنغال.. ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء موعد ماتش مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامته في دولة قطر.

ماتش مصر والسنغال

ويسعى الفراعنة إلى تعويض فقدانهم لقب كأس أمم أفريقيا بركلات الترجيح أمام المنتخب السنغالي، وتحقيق الفوز في مجموع المباراتين والتأهل إلى المونديال.

في المقابل، يرغب آليو سيسيه في الحفاظ على إنجازه القاري بخطوة جديدة ضمن له البقاء على مقعد المدير الفني والتواجد في شتاء قطر المنتظر.

3 24
ماتش مصر والسنغال

القنوات الناقلة لـ ماتش مصر والسنغال

وسيكون موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022 هو يوم الجمعة المقبل الموافق 25 مارس.

وستنطلق مواجهة المنتخب المصري والسنغالي على استاد القاهرة الدولي عند الساعة التاسعة والنصف بتوقيت أم الدنيا والعاشرة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية.

منخفض جوي شديد يضرب مصر في هذه الأماكن خلال 72 ساعة.. هنخرج بالبطانية

وأعلنت الجهات المختصة بتوزيع تذاكر حضور المباراة عن نفاذ المقاعد المحددة وهو ما يعني وجود حضور جماهيري كبير قد يتجاوز 50 ألف مشجع.

وسيتم نقل البث المباشر عبر شاشة قناة أون تايم سبورت بترددها الأرضي والفضائي إلى جانب وجود استديو تحليلي مميز وفقرات تحكيمية ومراسلين من الملعب.

ولا تقتصر التغطية المقدمة من الجريدة على البث المباشر وقت اللقاء بل تمتد لتشمل فقرات تحليلية متنوعة على مدار الأيام المقبلة.

4 12
تشكيل منتخب مصر

تشكيل منتخب مصر ضد السنغال

شهدت القائمة التي أعلنها البرتغالي كارلوس كيروش تنوعًا بين العناصر المحترفة وفي مقدمتهم النجم محمد صلاح والمتألقين محليًا مثل محمد مجدي أفشة وأحمد سيد زيزو

وقال المدير الفني في اللحظات الأخيرة: «يا رفاق، لقد ابتدى العد التنازلي للمواجهة، الانطلاقة الأخيرة وحان وقت الإنجاز، لقد عملنا على السير في طريق طويل وصعب من اجل الوصول لتلك الفرصة التي نستحقها».

وواصل صاحب الـ69 عاما حديثه: «نعلم جيدًا التحدي المقبلين عليه، ولا يوجد مجال للأعذار أو الانتظار للمستقبل، مع الشجاعة، وعمل الفريق الذكي، والفخر، يمكننا الطيران ولا شيء سيكون مستحيلا».

واختتم كيروش حديثه: «يجب علينا تحقيق المهمة في الوقت الصحيح، بدقة وبشجاعة، وجعل كل الأمور في المتناول، نعتمد عليكم ونثق بكم، حظا جيدا يا رفاق».

ويحيط الغموض بهوية عدد من المراكز في التشكيلة الأساسية لكارلوس كيروش.

ومن المتوقع أن يعتمد منتخب مصر ضد السنغال على محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي مكون من محمود حمدي الونش ومحمد عبدالمنعم وأحمد فتوح وعمر كمال عبدالواحد.

مركز وسط الملعب من أكثر الأماكن استقرارًا في ذهن البرتغالي وذلك بتواجد محمد النني وعمرو السولية إلى جانب حمدي فتحي.

ويلعب محمد صلاح في مركز الجناح الأيمن فيما يظل الصراع قائمًا بين محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش على الظفر بالجهة اليسرى، وتشير التوقعات إلى تواجد مصطفى محمد كقلب هجوم.

وتؤكد الصحف السنغالية، أن المدرب آليو سيسيه سيحافظ على القوام الأساسي الذي خاض مواجهات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الكاميرون دون تعديلات على العناصر حفاظًا على الانسجام والاستقرار.

ومن المتوقع أن تحدد مباراة الذهاب بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم بطاقة المتأهل، فالفوز بفارق مريح يضمن للفراعنة الذهاب إلى لقاء العودة يوم 29 بافضلية كبيرة.

كما أن قناة بي إن سبورت بريمير ستكون ناقلة للحدث الأفريقي الكبير في تغطية متواصلة للمواجهات الخامسة الفاصلة.

5 5
تاريخ مصر والسنغال

تاريخ مواجهات مصر والسنغال:

  • المواجهة الأولى بين ومصر والسنغال جاءت عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية، وحقق أسود التيرانجا الفوز (1-0).
  • والتقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وظهرت مصر بقوام المنتخب الأولمبي وحققت الفوز (1-0) بهدف أيمن يونس.
  • وتجددت المواجهة بينهما بعد عشر سنوات في تصفيات أمم أفريقيا عام 1997، وتعادلا سلبيا ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا (2-0) بثنائية حازم إمام وهادي خشبة.
  • والتقت مصر مع السنغال في كأس الأمم الأفريقية 2000، وتمكن الفراعنة من تحقيق الفوز (1-0) بهدف حسام حسن.
  • المواجهة السادسة جاءت عام 2001 في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الذهاب بالسنغال، قبل أن تفوز مصر على أرضها (1-0) بهدف أحمد حسام ميدو.

تاريخ مواجهات مصر والسنغال في سطور

  • مباريات: 14
  • فوز مصر: 7
  • فوز السنغال: 4
  • التعادل: 3
  • أهداف لمصر: 12
  • أهداف للسنغال: 8

زر الذهاب إلى الأعلى