أخبار الرياضة

«مارادونا» مرشح لتدريب أحد الأندية المصرية

 

2016-635967460073375376-337

 

أعلن الإعلامي الرياضي ، مدحت شلبي، بأن الأرجنتينى ديجو أرماندو مارادونا ، مرشح لتولي تدريب فريق “سموحة”، في الموسم الجديد للدوري الممتاز، وذلك في معلومات خاصة لبرنامج “مساء الأنوار”، المذاع على قناة ontv.

يذكر أن مارادونا”، ولد يوم 30 أكتوبر 1960م لعائلة فقيرة في مدينة لانوس جنوب بوينس آيرس من محافظة كوريينتس، لديه ثلاثة شقيقات وشقيقان هما “هيوغو – إدواردو” كلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً.

مارس “مارادونا” كرة القدم في سن مبكر من خلال نادي “ريد ستار”، وهناك التقي بصديق له يدعي “جورجي كاريزو” أحد أعضاء نادي “ارجونتينيوس جونيور” للفئات العمرية الصغيرة، والذي اخبر “فرانسيس كارنيخو” مسئول “ارجونتينيوس” عن مهارات “مارادونا”، مما كان سبباً في التحاقه بـ”ارجنتينيوس” وهو في الحادية عشر من عمره.

كانت المباراة الرسمية الأولي لـ”مارادونا” مع الفريق الأول للارجنتينيوس جونيور في 20 أكتوبر عام 1976م حيث ظهر بمستوى راقيٍ من الأداء، كما قاد المنتخب الأرجنتيني لإحراز لقب كاس العالم للشباب بفضل أهدافه الستة ليتم اختياره أفضل لاعب في تلك البطولة.

أعتزل “ارماندو مارادونا” كرة القدم رسمياً كلاعب يوم 27 أكتوبر 1997م واتجه بعد ذلك للعمل كمعلق رياضي في قناة “كواترو” الاسبانية خلال مونديال ألمانيا 2006م، ثم تحقق حلم “مارادونا” يوم 29 أكتوبر 2008م بتعيينه مدرباً للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إلا أن حلمه تحطم بالخسارة من المنتخب الألماني التي أخرجت الفريق من دور الثمانية، ليتولى بعد ذلك تدريب نادي الوصل الإماراتي.

CjvJFunW0AAQDhG

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى