مبادرة لنبذ العنف والتطرف بقصر ثقافة الزقازيق
كتب | احمد الدويري
فى إطار حرص وزارة الثقافة واهتمامها الشديد بتوعية أفراد الشعب وتوجيهه للطريق الصحيح وحرصها على نبذ العنف والتطرف والقضاء على الإرهاب والإرهابيين إنطلقت بجميع الأقاليم الثقافية بفروعها مبادرة لنبذ العنف والتطرف وذلك بإقامة ندوة بعنوان الثقافة فى مواجهة الإرهاب
حيث تم إقامة الندوة بالسرادق المقام بقصر ثقافة الزقازيق وحاضر الندوة كلا من : الكاتب الصحفى »حزين عمر»نائب رئيس جريدة المساء
والدكتور«محمد العرينى»مدير عام الدعوة بأوقاف الشرقية ، حيث تحدثوا عن نبذ الإرهاب والعنف في الاسلام
ونبذ النبي والصحابه والخلفاء للإرهاب وضرب العديد من الأمثلة على ذلك منها صلح الحديبية ، وايضا ألقى الشاعر«فريد طه» العديد من الأشعار ، وذلك بحضور الاستاذ «محمد مرعى »مدير عام فرع ثقافة الشرقية ولفيف من القيادات بالمحافظة وأيضا لفيف من مبدعى ومثقفى الشرقية.
ثم بعد ذلك تفقد الحضور معرض الفن التشكيلى المقام بقاعة المعارض بقصر ثقافة الزقازيق بعنوان “رمضان فى عيون أطفالنا”
وجاءت فقرة المواهب لتثبت للعالم أنه رغم العنف والإرهاب فمازال الأمل مرسوم فى وجوه أطفال مصر وشباب المستقبل فهناك من ألقى شعرا وهناك من قامت بالغناء وكأن هؤلاء الأطفال يرسلوا رسالة لهؤلاء الإرهابيين ويقولون لهم لن ولم تنتصروا مهما كان عددكم وأسلحتكم لكننا نحن من ننتصر بكلماتنا وثقافتنا وألحاننا وغنائنا.
وفى نهاية اليوم قامت فرقة الشرقية العريقة ذات الفن الأصيل فرقة الشرقية للفنون الشعبية بتقديم رقصاتها الآخاذة رقصة الحصان والسبوع والعصاية وغيرها من الرقصات الرائعة ذات الطابع الفنى المتميز
وجاء ذلك تحت رعاية كلا من :الدكتور «عبد الواحد النبوى» وزير الثقافة ، الدكتور «رضا عبد السلام» محافظ الشرقية ، الأستاذ «محمد ناصف» رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى ، الدكتور «محمد رضا الشينى» رئيس اقليم شرق الدلتا الثقافى ، الأستاذ «محمد مرعى» مدير عام فرع ثقافة الشرقية.








