أخبار مصرسلايد

الأطفال أكثر عرضة للإصابة.. كيف تعرف أن طفلك مصاب بـ متحور دلتا بلس؟

متحور دلتا بلس
متحور دلتا بلس

متحور دلتا بلس.. يعتبر متحور دلتا بلس الجديد من الفيروسات التي تسبب قلق شديد بين أولياء الأمور خوفًا على أطفالهم.

متحور دلتا بلس

فهي المرة الأولى التي يستهدف فيروس كورونا الأطفال بشكل كبير، وازداد الخوف خاصة مع اقتراب موسم المدارس ودخول شهر سبتمبر، ومع نهاية فصل الصيف.

يوضح موقع “Healthline”، الخاص بالشؤون الصحية، الطريقة المثالية لمعرفة ما إذا كان طفلك الصغير مصابًا بـ”متحور دلتا بلس” أم لا؟.

حيث تنتقل عدوى متحور دلتا بلس بشكل كبير بين الأطفال، خاصة أن غالبية الأطفال في مصر والعالم لم يحصل معظمهم على لقاح فيروس كورونا.

وأكد الدكتور مايكل جروسو، رئيس قسم طب الأطفال في مستشفى «هنتنجتون» في نورثويل هيلث بنيويورك، على أن هناك بعض الأعراض المختلفة التي تصيب الأطفال.

وإذا رآها أولياء الأمور يعني أن طفلها مصابًا بمتحور دلتا بلس، ومنها ارتفاع في درجة حرارة الجسد، والسعال، وظهور سيلان الأنف بشكل متكرر وأعراض معوية مثل طفح جلدي، لكن ذلك لا يتوفر لدى البعض.

شاهد أيضًا: عمرها عامين.. طفلة تلقى مصرعها بسبب شاحن الهاتف المحمول

ويوضح “جروسو” أن واحدة من هذه الأعراض إذا وجدت مع ارتفاع درجة الحرارة والسعال، يكون الطفل مصابًا بمتحور دلتا: “ألم في البطن واحمرار في العين، وضيق أو ألم في الصدر، وإسهال، وشعور بالهمدان الشديد وصداع شديد في الرأس، وضغط دم منخفض، وألم في الرقبة، وقيء”.

ونصح الطبيب “جروسو” الآباء بأنه من الضروري في حالة ظهور هذه الأعراض على الطفل القيام بإجراء التحاليل المعملية والمسحة على الفور، خاصة في حالة ظهور أعراض بالجهاز التنفسي.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى