منوعات

مجسمات البط أثناء الاستحمام قنبلة بكتيريا وفطريات..احذروا

البط أثناء الاستحمام قنبلة بكتيريا وفطريات
البط أثناء الاستحمام قنبلة بكتيريا وفطريات

كتبت | آلاء بربر

أجرى باحثون سويسريون وأميركيون دراسات معمقة تتناول مجسمات البط البلاستيكية المستخدمة في أحواض الاستحمام للصغار ، وجاءت النتائج مقلقة بعض الشيء.

حيث وضع فريق من الباحثين من معهد ايواغ للبحوث بشأن المياه والكلية الفدرالية للبوليتكنيك في زوريخ وجامعة ايلينوي الأميركية مجسمات بط بلاستيكية جديدة على مدى 11 أسبوعا في المياه النظيفة ومجموعة أخرى من مجسمات البط في مياه استحمام مستعملة تحوي بقايا صابون وأوساخ وتعرق وبكتيريا يفرزها الجسم البشري.

كل جسم بلاستيكي يصبح قنبلة حقيقية من البكتيريا والفطريات

خلص الباحثون إلى نتائج حاسمة مفادها أن كل جسم بلاستيكي يُدخل إلى سائل ملوث أصلا بإفرازات جسم الشخص الذي يستحم يصبح قنبلة حقيقية من البكتيريا والفطريات.

وبحسب «العربية . نت» بينت مجسمات البط المقطعة بعد إخضاعها لفحوص مخبرية أن ما بين 5 ملايين خلية و75 مليونا وجدت مكانا لها على كل سنتيمتر مربع من السطح، وكانت مجسمات البط المعرضة لمياه استحمام وسخة تحمل #الفطريات، و80 % من كل البط موضوع الدراسة كانت طورت جراثيم قد تكون مسببة للأمراض خصوصا من الفيلقيات والبكتيريا شديدة المقاومة.

وتكمن المشكلة بشكل أساسي من داخل اللعبة التي يصعب تنظيفها. وعندما يضغط الطفل على البطن لإخراج المياه، من غير النادر أن يكون السائل بني اللون وفق الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى