أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: الصندوق الإجتماعى ضخ أكثرمن 70 من مليون جنيه فى شرايين المشروعات الصغيرة خلال العام الماضى

970809_249220221886904_649824551_n

كتبت | اسراء علوان

أكد المستشار حسن النجار محافظ الشرقية أن الصندوق الإجتماعى ضخ أكثر70 من مليون جنيه فى شرايين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة خلال العام الماضى.وأضاف خلال إجتماعه مع خالد نصير مدير عام الصندوق الإجتماعى بالشرقية أن الفترة القادمه ستشهد آليات تعاون مشترك مع الصندوق الإجتماعى لمكافحة الفقر وتشغيل العمالة الكثيفة، وذلك من خلال آليات مستحدثة تضمن دخل يومى لمواجهة الأعباء المعيشية .

وأوضح أن الآليات المستحدثة تشمل تنفيذ مشروعات صيانه وترميم المدارس ورصف الطرق وتطهير الترع بالإضافة للمنظومة التى سيقدمها الصندوق لمكافحة مشكلة النظافة.

وأشار إلى أن المجتمع المدنى سيكون له دور من خلال الجمعيات الاهلية فى تشغيل العمالة فى المشروعات البيئية والصحية ومشروعات تشغيل الشباب فى المدن والقرى.

من جانبه قال مديرالصندوق الإجتماعى بالشرقية، أن الصندوق يعمل حالياً من خلال عدة محاور سواء فى مجال الأقراض البنكى أو المباشر أو الأقراض المتناهيه ومحور التنمية المجتمعية والأشغال العامة وعدة محاور أخرى من خلال التعاون مع الجهاز التنفيذى والجمعيات الاهلية وعدد من شركاء التنمية .

وأكد على أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من البرتوكولات والإنجازات التى سوف ينتج عنها توفير فرص عمل والمساهمة فى رفع دخل الأسر وتحقيق الاهداف المنشودة ، مشيراً إلى أن الفرصة أمام الجمعيات للتقدم للصندوق للإشتراك فى برنامج التأهيلى لهذه الجمعيات.

المصدر | الشرقية توداى

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى