أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يترأس لجنة اختيار مديري الإدارات التعليمية

الشرقية يترأس لجنة اختيار مديري الإدارات التعليمية

كتبت | جهاد عبدالله

ترأس اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، لجنة لاختبار عدد من المتقدمين لشغل وظيفة مدير إدارة تعليمية للحسينية وديرب نجم من إجمالي 16 متقدم لشغل الوظيفة، ولجنة لتجديد تعيين وظيفة مدير عام الإدارة العامة للشئون المالية و الإدارية بالديوان العام .

كما ترأس المحافظ لجنة لاختبار عدد من المتقدمين وعددهم 9 لشغل وظيفة رئيس وحدة محلية قروية بمراكز « أولاد صقر و فاقوس و ديرب نجم» لاختيار الأكفأ لتحسين مستوى الأداء والإرتقاء بالمنظومة التعليمية و النهوض بمستوى العاملين بالجهاز الإداري.

وقال «سعيد» أن معايير الإختيار تتضمن عرضاً للإنجازات التي حققها كل متقدم لشغل الوظيفة بالقطاع الذي يعمل به، بالإضافة إلى المؤهلات الحاصل عليها ومدى إجادته للغة الأجنبية وإلمامه بالقواعد العامة للحاسب الآلي، فضلًا عن تقارير تقييم الأداء، والتعرف على المقترح التطويري للنهوض بالمنظومة التي يعمل بها وكذلك إختبار السمات الشخصية ومهارات الإتصال وقياس مدى قدرته على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرار.

وأوضح محافظ الشرقية أن اختبار القيادات بجميع قطاعات العمل يهدف إلى التعرف على الإمكانيات البشرية للمرشح لشغل الوظيفة، ويأتي ذلك ضمن خطة الدولة للنهوض بالعمل الإداري للإرتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيلاً لسياسة الإصلاح التي تنتهجها الدولة بما ينعكس على تحسين مستوى أداء دولاب العمل الحكومي .

حضر الاختبارات اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ، والأستاذ «هشام السنجري» وكيل وزارة التربية و التعليم، والدكتور «حمدي حسن» عميد كلية التربية السابق والمفوض من عميد الكلية الحالي، و الأستاذ «عبدالعزيز مرشد» رئيس مجلس الأمناء، ورؤساء مراكز الحسينية وأولاد صقر و فاقوس، ومدير الإدارة العامة للموارد البشرية.

زر الذهاب إلى الأعلى