أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس

استعدادات العام الدراسي الجديد
محافظ الشرقية

كتبت | فاطمة حسين

أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، على مدير مديرية التربية والتعليم، بضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بكافة المدارس والمنشأت التعليمية  في محافظة الشرقية، وذلك استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد

وشدد المحافظ على ضرورة تسليم الكتاب المدرسي بسرعة لتسير العملية التعليمية بكفاءة عالية حفاظًأ على مصلحة الطلاب، وعدم استخدام الكتب الصادرة من خارج وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يكرم رئيس جامعة الزقازيق

ونهى محافظ الشرقية عن التدخين نهائيًا داخل أي مدرسة أو مؤسسة تعليمية وضرورة اتخاذ الاجراءات المشددة تجاه المخالف مع الحرص على وضع علامة ممنوع التدخين في كل مكان بالمنشئات التعليمية.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة إحالة من يأخذ أي مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت أي مسمى للمساءلة القانونية فورًا واتخاذ كافة الاجراءات تجاهه

وأشار محافظ الشرقية إلى ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الجديد مع الحرص على توزيع المناهج وفقًأ للمواعيد المقررة من وزارة التربية والتعليم.

وأكد على أهمية تزويد المدارس الثانوية بالشبكات السلكية واللاسلكية والاطمئنان علي جاهزيتها وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.

وشدد علي ضرورة الالتزام بتحية العلم بجميع المدارس بنطاق المحافظة لغرس روح الوطنية والانتماء في نفوس أبنائنا الطلاب والالتزام بالاشتراطات الصحية داخل المنشأت التعليمية حفاظا علي سلامة الطلاب من الامراض المعدية بالتسيق مع مديرية الشؤن الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى