أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يقرر إغلاق مراكز الدروس الخصوصية بجميع مراكز وقرى المحافظة

محافظ الشرقية
كتبت | سمر فريد

قرر محافظ الشرقية الدكتور رضا عبدالسلام  إغلاق مراكز الدروس الخصوصية بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة بكل حزم وصرامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وقال المحافظ: لابد من تنفيذ سياسة الدولة حفاظاً على المصلحة العامة.

واتهم المحافظ من وصفهم بأباطرة الدروس الخصوصية بتحريك أولياء الأمور والطلاب للوقوف اليوم أمام مبنى ديوان عام المحافظة والاعتصام احتجاجا علي قراره وإعادة فتح المقرات المغلقة.

والتقى المحافظ مع مجموعة من أولياء الأمور والطلاب بمكتبه بديوان عام المحافظة، وأكد المحافظ أنه مع مصلحة أبنائنا الطلاب وحرصه الشديد على مستقبلهم وخاصة طلبة الثانوية العامة والذين بدأوا الدروس الخصوصية من أول أغسطس الماضي، ووعدهم المحافظ بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم من أجل تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس عوضًا عن الدورس الخصوصية.

وأكد المحافظ أنه سيتم الضرب بيد من حديد على مراكز الدروس الخصوصية على مستوى محافظة الشرقية بكل مراكزها وليس مدينة الزقازيق فقط.

شدد عبد السلام على جميع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس وإعطائهم مهلة لمدة أسبوع لتفعيل مجموعات التقوية بالمدارس، حرصاً منه على مصلحة طلاب وخاصة طلاب الثانوية العامة.

نصح المحافظ القائمين بإعطاء الدروس الخصوصية اختيار أقرب مدرسة أو مركز شباب لإعطاء الدروس الخصوصية فيه حتى لا يضيع وقت أبنائنا الطلاب، وذلك بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

هدد المحافظ مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بإستبعاده فوراً من منصبهم وإحالتهم للتحقيق في حالة تقاعسهم عن تنفيذ قرارته وخاصة تفعيل مجموعات التقوية داخل المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى