أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لرئيس الجهاز المركزي للتعبئة

محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لرئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

كتب | شادى زعبل

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أهمية التعداد العام للسكان والإسكان والمنشأة لعام 2016 والذي يقوم به الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لتقديم قاعدة بيانات كاملة للحكومة حتى تستطيع إستغلال موارد الدولة المتاحة وتوحيدها بالشكل الأمثل لتحقيق الإستفادة القصوى للمواطنين والإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية مشيراً إلى أن التخطيط الجيد يتم على أساس تقديم معلومة سليمة بعيدة عن العشوائية والفوضى حتى تستطيع الدولة إعداد قاعدة بيانات كاملة عن السكان والإسكان والمنشآت .

جاء ذلك خلال مشاركته لأعمال التدريب المحلي للتجربة الخامسة للتعداد لعام 2016 في الفترة من 31 / 7/ 2016 حتى 9 / 8/2016 لتدريب المنتسبين والمعاونين المشاركين في عملية التعداد بحضور اللواء« أبو بكر الجندي» رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء وذلك بقاعة الإجتماعات بمجلس مدينة الزقازيق .

وأوضح المحافظ أن الإستخدام الجيد للتعداد يساهم في رسم السياسة السليمة للدولة لافتاً إلى أنه تم تقديم مساعادات ضمانية ومعاش تضامن ما يقرب من مليار جنيه في العام موجه للأسر الفقيره والمستحقه وذلك بناءاً على التعداد السكاني المقدم من الجهاز بمحافظة الشرقية والذي يتضمن كل تفصيله عن كل أسرة تعيش على أرض المحافظة  .

مؤكداً أن المعلومة الصحيحة تعمل على توجه إمكانيات المحافظة لمن يستحق وتغطية المحافظة بالخدمات والإمكانات على حد سواء وبمنتهى المساواه والعدل .

وأوصى المحافظ الشباب المشاركين في الدورة ضرورة تحلي الدقة والقناعة التامة والشعور بقيمة ماتقدمه لبلدك وتحمل أعباء وصعوبة هذه المهمة الشاقة لأن الالهدف أسمى بكتثير وهو التخطيط لمستقبل أفضل .

مشيرا إلى أن ستعود بقيمة ما تقدم يعظم داخلك الشعور بالوطنية و الحماس ويتغلب على كل مشقة و ان نعمل جميعاً لصالح وطننا الغالي مصر لأننا نحيا على أرضاً ولا تحيا إلا بنا .

ومن جانبه أكد« اللواء أبو بكر الجندي» رئيس الجهاز المركزي للتعبئة و الإحصاء ، أن التعداد السكاني لهذا العام سوف يتم بطريقة إلكترونية ليكون أول تعداد إلكتروني في مصر بإستخدام جهاز الحاسب الإلكتروني « التابلت » مزود بأحدث البرامج الإحصائية و الخرائط الجغرافية و المساحية موضح عليها كافة المنشآت و القطع لضمان تقديم بيان تعدادي دقيق على أساس علمي سليم دون تدخل العنصر البشري مما يعطي نتائج غاية في الدقة ، مشيراً إلى وجود ربط إلكتروني بين مستخدم جهاز التابلت من المشاركين في التعداد بغرفة العمليات المركزية « بالجهاز المركزي للتعبئة و الإحصاء » مع تقييم يومي للأداء .

وأضاف رئيس الجهاز أن الهدف من التعداد الإلكتروني لهذا العام هو تقديم بيانات دقيقة على الخصائص السكانية وحصر المنشآة و مكوناتها وتوفير الوقت و الجهد و النفقات و خروج النتائج في موعد أقصاه شهرين – وذلك بخلاف الإستمارة الورقية و التي كانت تستخدم في الأعوام السابقة و التي كانت تعطي نتائج غير دقيقة ، و النتائج النهائية بعد 18 شهر مؤكداً أن شعار التعداد« ثقة – إصرار – جودة » .

وطالب رئيس الجهاز المدربين بعمل إمتحانات يومية خلال الدورة التدريبة للمتدربين للوقوف على مهارة المتدرب و التعرف على قدرته على التحصيل و مدى إستيعابه مؤكدا ان الدولة تولي إهتماما بالتعداد لافتاً إلى صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا للتعداد برئاسة وزير التنمية المحلية و عضوية وكلاء أول الوزارات المعنية لضمان خروج التعداد بالنتائج المرجوة و لتذليل العقبات أمام المشاركين في التعداد و التي تواجههم أثناء قيامهم بمهام عملهم .

وطالب المواطنين بالتعاون مع أفراد الجهاز و الإدلاء بكافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة و سليمة محذراً أنه في حالة عدم التعاون والإمتناع عن تقديم المعلومة يعرض صاحبها للمسائله القانونية .

وأهدى محافظ الشرقية اللواء« أبو بكر الجندي» رئيس الجهاز المركزي للتعبئة و الإحصاء درع المحافظة تقديراً لجهوده وتفانيه في العمل وبما يقدمه الجهاز من قاعدة بيانات سليمة تنعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لرئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء1 محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لرئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء2

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى