أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يوجه أنذار بسحب الأعمال من الشركه المنفذه لطريق أبو حماد –الزقازيق

264472_248884411920485_1046083780_n

كتبت | اسراء علوان
وجه المستشار حسن النجار محافظ الشرقيه إنذار بسحب الأعمال من شركه الوادى الاخضر المنفذه لطريق ابو حماد – الزقازيق خلال عشرة أيام، وذلك لوجود تقصير فى أعمال التنفيذ.
والمهندس رمزى لاشين رئيس الهيئه العامه للطرق والكبارى بديوان عام المحافظه بحضور مدير المساحه بالشرقيه والمستشار العسكرى ونائب عن القوات المسلحه ورئيس الاداره المركزيه للطرق والكبارى بالشرقيه.وشدد المحافظ خلال إجتماعه مع المهندس رمزى لاشين رئيس الهيئه العامه للطرق والكبارى بديوان عام المحافظه، على ضروره التعامل بحزم مع أى تقصير فى تمهيد الطرق بالمحافظه بإعتبارها شريان الحياه وعصب التنميه خاصه بالشرقيه التى تخدم 2 من المدن الصناعيه الكبرى وهما العاشر والصالحيه .

وقرر محافظ الشرقيه عقد اجتماع السبت القادم بجمعيه العدليه ببلبيس لوضع الحلول المناسبه للاعتراضات التى تقابل الهيئه فى تنفيذ الأعمال بالطريق الدائري الاقليمى بلبيس – العاشر مؤكدا على ضروره مراعاه تعويض المواطنين من أراضيهم التى تم نزع ملكيتها لصالح الطريق الدائري ليشكل يتوافق والواقع ولقد حدد المشرع المصرى ذلك بالمثل وذلك لسرعه الاعمال بالطرق .

وطالب محافظ الشرقيه رئيس هيئه الطرق والكباري بإعداد مذكره تفصيليه لحجم المعوقات وكيفيه تذليلها مؤكداً على أن الحل الأمنى وحده لايكفى .

من جانبه أبدى مندوب القوات المسلحه يرافقه المستشار العسكرى للمحافظه إستعداد القوات المسلحه تأمين الأعمال وتمكين الهيئه والمعدات من العمل بالطريق الدائرى جنبا إلى جنب مع قوات الشرطه وقيادات المحافظه .

وشدد النجار على ضروره صرف تعويضات الأراضى للمواطنين فوراً بمجرد تثمينها بالأسعار الطبيعيه بمجرد تقديم المواطن مستندات الملكيه.

ووعد المحافظ بحل مشكله منطقه السلام بالطريق الدائرى الاقليمى من خلال عقد أجتماع مع قيادات المنطقه من خلال أعضاء مجلس الشورى بالشرقيه والوصول معهم لسعر جيد يتوافق عليه الجميع للبدء فى تنفيذ الأعمال بالطريق بإعتباره مشروع خير للمواطنين .

المصدر | الشرقية توداى

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى