أخبار الشرقيةسلايد

استجابة فورية من محافظ الشرقية لكل مطالب أسر شهداء الواجب

 

12993411_1011232938964435_6711190961907588873_n

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن الأيام القليلة القادمة سيتم خلالها اجراء القرعة العلنية لأداء فريضة الحج لهذا العام بالنسبة لأسر شهداء الواجب من رجال الجيش والشرطة وأن الأولوية ستكون لمن لم يسبق لهم أداء الفريضة من قبل .

وقد أصدر اللواء« خالد سعيد» عدة قرارات بإطلاق أسماء الشهداء على عدد «28» مدرسة بقرى هؤلاء الشهداء حتى الآن ، وجارى الانتهاء من اطلاق باقي أسماء الشهداء على المدارس بناء ً على رغبة أهاليهم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والشئون القانونية بالمحافظة .

كما أعلن عن توفير «3354» وظيفة بالقطاع الخاص من خلال مشروع ملتقى التوظيف بمديرية القوى العاملة لكل من يرغب من أسر أبناء الشهداء للعمل فى هذه الوظائف .

ووافق على إصدار تراخيص لأربعة مخابز لأسر الشهداء بناءً على رغبتهم وذلك في ضوء ما نقوم به من طلبات من أجل استصدار تراخيص هذه المخابز ، وكان والد أحد الشهداء قد قدم هدية تذكارية للمحافظ عبارة عن كتاب الله الكريم مترجم باللغتين الانجليزية والفرنسية تقديراً لجهوده المستمرة فى رعاية أسر الشهداء .

وقام المحافظ بتوجيه الشكر لوالد الشهيد وقبل رأسة أمام الحضور ، وفى لفتة انسانية قام والد شهيد أخر بتوجية الشكر المحافظ على سرعة تلبية إجراءات تسلمه احدى الوحدات السكنية من صندوق الاسكان بالقوات المسلحة ، وكان المحافظ قد أجرى اتصالاته بالقوات المسلحة لسرعة إنهاء هذا الأمر .

ووعد المحافظ والد الشهيد نقيب «محمد محمد امام» بإجراء اتصالاته مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة فى أن تكون والدة الشهيد مع زوجها فى نفس الفوج الذى سيغادر البلاد لأداء فريضة الحج لهذا العام .

جاء ذلك خلال لقاءه الثاني مع أسر شهداء الواجب بقاعة الاجتماعات بالديوان العام وذلك فى اطار التواصل الدائم والمستمر لرعاية هذه الأسر بحضور عدد من مديرى مديريات الخدمية المعنية بهذا الأمر بالمحافظة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى