أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: قروض ميسرة للمرأة المعيلة لإقامة المشروعات الصغيرة

محافظ الشرقية

كتب | أحمد سمير

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أهمية تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص عمل وتحويل الطاقات المعطلة القادرة على العمل إلى طاقات منتجة، لتحسين مستوى معيشتهم، مشيرا إلى ضرورة تسهيل العقبات التي تواجه هذه المشاريع حتى تتمكن من توسيع نطاق العمل برأس مال بسيط.

وفي هذا السياق صرح «علي عبدالرحمن» مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، أنه يتم توفير قروض صغيرة ميسرة «قروض مستحقة» بالتعاون مع لجان الزكاة بالمحافظة وبنك ناصر الإجتماعي للحالات الأولى بالرعاية، يسدد على عامين لتمويل مشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة، ومساعدتها لكي تصبح عنصر فاعل في المجتمع بدلاً من فرد متلقي الدعم، بتنفيذ مشروعات صناعية وتجارية وخدمية ومنزلية ومشروعات إنتاج حيواني.

وأكد «عبدالرحمن» أن القرض يستهدف المرأة التي تحصل على دخل ضمان شهري والمرأة المعيلة ذات الدخل البسيط، والمرأة المستحقة للدعم والمرأة القادرة على العمل وليس لها دخل.

وأضاف مدير مديرية التضامن أن «قرض مستورة» يستهدف المرأة من عمر 21 إلى 60 عاما، وأنه يتم إجراء البحوث الاجتماعية لحصر الحالات المستحقه للقرض بإدارات التضامن الإجتماعي.

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: 90 مليون جنيه لتمويل 7144 مشروع لتمكين المرأة إقتصاديا

محافظ الشرقية: تخصيص قطعة أرض  لإقامة نقطة شرطة بمنيا القمح 

محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الميلادي الجديد

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى