توك شو

محمد إيهاب : كنت هروح قطر للعب بسبب ظلم رفع الأثقال فى مصر

على هوى مصر يهدى والدة بطل الأوليمبياد رحلة حج..ومحمد إيهاب يجهش بالبكاء

قال بطل الأوليمبياد محمد إيهاب الحاصل على الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، إن وفاة شقيقه فى حادث سير كانت صدمة له، لأنه كان يقف دوما بجانبه ويعطيه الأموال اللازمة لاستكمال تدريباته.

وأضاف “إيهاب” خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “على هوى مصر” على فضائية النهار one، أنه حصل على 3 ميداليا فى 2014، اثنين فضية وواحدة برونز، فى بطولة العالم للكبار، بقيمة 400 ألف جنيه، ولم يحصل منها إلا على 185 ألف جنيه، “قالولى هتاخد حق ميدالية، و25 % من حق الميداليتين التانيين، وهيتخصم من كل ميدالية 10% ضرايب، نظرا لنص لائحة اللعبة بعد التعديل فى 2005.

 وتابع إيهاب “أنا حتى لو تعبت وموت نفسي وجبت ميداليات مش هاخدها كاملة”، لافتا إلى أنه حصل على 3 ميادليات أخرى فى 2008 لم يحصل إلا على مكافأة ميدالية واحدة وخصموا منها الضرائب.

وأوضح بطل الأوليمبياد فى رفع الأثقال، أنه بسبب ظلم لعبة رفع الأثقال على الأبطال الذين يحصدون ميداليات عالمية فى اللعبة، شعر بضرورة السفر للخارج قبل غلق هذا الباب، مضيفًا “ورحت قطر وطلبت اللعب فيها عن طريق مدرب مصرى كان بها بسبب الشعور بالظلم وفقدان الأمل فى مصر، وهنا أبطال مصريين آخرين نالوا الجنسية منها”.

ولفت إلى أن لعب رفع الأثقال فى مصر لم يتم التأمين على اللاعب حال إصابته بشئ،  مضيفًا “ورق السفر بتاعى لقطر اتأخر لما قررت أسافر، وساعتها طلبونى للمنتخب فمكنش ينفع أستنى، فلغيت السفر ولو الورق خلص بسرعة كان هيبقى فى 6 ميداليات عالم لقطر حتى الآن”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى