أخبار الرياضة

محمد فضل: عيب يكون هداف الدوري مدافع

 

 

كتب | أحمد الدويري

قال «محمد فضل» محلل قناة أون سبورت، إنه من العيب أن يكون محمود علاء، مدافع الزمالك، هو متصدر ترتيب هدافي الدوري المصري حتى الآن.

أوضح فضل خلال تواجده في الاستوديو التحليلي لمباراة المقاولون العرب والجونة، أن طرق اللعب الخططية تغيرت، ومعها تم إلغاء مركز المهاجم رقم 9، وحل بدلًا منه مركز المهاجم الوهمي الذي يتحرك حول منطقة الجزاء، مشيرًا أن الفرق التي تمتلك لاعب في مركز المهاجم رقم 9، تسعى لتطوير إمكانيات لاعبها ليقوم بواجبات أخرى بخلاف البقاء داخل منطقة جزاء الخصم.

وضرب فضل مثالا بالبلجيكي روميلو لوكاكو، الذي طوره مدرب منتخبه، ليلعب في مركز الجناح في المباراة التي جمعت بين بلجيكا والبرازيل، وهو ما آتي ثماره.

تابع فضل أن عدم مركزية المهاجم أصبح هو الشائع حاليًا، كونه يوجد المساحات بين دفاعات الخصم ويتناسب مع سرعة إيقاع اللعب، مشيرًا أن اللعب بالمهاجم التقليدي رقم 9 قد يصلح في بعض أوقات المباراة، في حال رغبة الفريق في الضغط على دفاع خصمه من داخل منطقة الجزاء، وهو النموذج الأشبه بحسام حسن، مهاجم منتخب مصر السابق.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى