أخبار الرياضة

مرتضى منصور : سأسلم النادى للدولة خلال 48 ساعة .. و عفاريت الحضرى متسلسلة

مرتضى منصور
فجر مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، العديد من الأزمات والمطالبات والمفاجآت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم بمقر النادى، لكشف بعض الحقائق والملابسات فى أزمة الحجز على أرصدة نادى الزمالك لصالح ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، وكل ما يدور داخل البيت الأبيض.
بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء سيناء البواسل، وحضر كل من أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادى، وأحمد مرتضى عضو المجلس تحت السن، وإسماعيل يوسف مدير الكرة بفريق الزمالك.

بدأ رئيس الزمالك تصريحاته بأن ممدوح عباس خرب النادى على مدار 9 سنوات وتحديدا منذ 2005، واستولى على أراضى الدولة، وأكد أن هناك حجزا من وزارة المالية على الزمالك بسببه، بالإضافة لحجز من وزارة الزراعة على فرع النادى فى طرح النهر، بخلاف عدم سداد التأمينات الاجتماعية، وتكاليف إنشاء المبنى الاجتماعى، وكذلك الأمر بالنسبة لمستحقات اللاعبين السابقين أمثال محمود فتح الله وأحمد جعفر وعبد الواحد السيد وغيرهم، ومستحقات الأندية التى تم منها بعض اللاعبين المواسم الماضية، حيث بلغت مديونية الزمالك إلى 306 ملايين جنيه بسبب عباس.
وأبدى منصور استياءه من تجاهل الدولة وعدم محاسبتها لممدوح عباس، وأشار إلى أن رئيس النادى الأسبق دمر مؤسسة الزمالك، مضيفا أن لاعبى الزمالك توجهوا للبنك لصرف مستحقاتهم وجدوا أن الحسابات موقوفة بسبب ممدوح عباس، بخلاف أن المدربين السابقين لهم مستحقات متأخرة، ودمر الألعاب الأخرى، كما أن الفريق لا يجد مستحقات السفر لجنوب أفريقيا، المقرر له اليوم لخوض مباراة فى جنوب أفريقيا بالكونفيدرالية الأفريقية.
وأعلن رئيس الزمالك أن عباس خالف القوانين وأرسل عقودا مزورة للمحكمة بدون تواريخ للحصول على مستحقاته لدى النادى، وحصل عباس على 10 أحكام ضد النادى، وأضاف أنه لا يستطيع التعليق على أحكام القضاء.
وأوضح منصور أن الزمالك ليس مديونا لعباس، وشدد على أن أجوجو حصل على 40 مليون جنيه ولم يفعل شيئا، وأيمن عبد العزيز حصل على شيك بمليون دولار، وأضاف أن الجهاز المركزى للمحاسبات أثبت مخالفات عباس، وأكد أنه أهدر 306 ملايين جنيه، متسائلاً أين الدولة من هذه التصرفات؟
وأوضح رئيس النادى أن رئيس مجلس الوزراء أمر برفع حجز وزارتى المالية والزراعة، وطالب منصور وزير الشباب والرياضة بضرورة محاسبة عباس، موجها الشكر لرئيس الوزراء، بينما وجه عتابا على وزير الشباب والرياضة لرفضه تقديم دعم مالى للزمالك يحل به الأزمات التى يمر بها، قائلا: المهندس خالد عبد العزيز رفض منحى دعما بداعى أنه لابد من تدعيم الأهلى مع الزمالك.
وأضاف أن رئيس الزمالك الأسبق طلب من محمد عشماوى رئيس البنك الذى يتعامل معه النادى الأبيض للحجز على الزمالك، مستغلا علاقته برئيس البنك، والذى كان عضوا بمجلس ممدوح عباس بالتعيين.
فيما هدد مرتضى منصور الشركة الراعية بضرورة إرسال 6 ملايين جنيه أقساط الرعاية متأخرة، وإلا سيتم إلغاء العقد قائلا “ورحمة أمى لو الراعى مبعتش 6 مليون جنيه هافسخ العقد النهاردة.. وأتعاقد مع شركة سعودية”.

 

 

وأكد منصور أن سر انقلاب محمد كامل رئيس الشركة الراعية، على الزمالك، هو أنه عقد جلسة مع ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق، وحرضه ضد القلعة البيضاء، مهددا بضرورة التراجع سريعا والعدول عما يقوم به، وإلا سيكون رد فعل المجلس ضده عنيف.

مهلة 48 ساعة.

 كما منح منصور الدولة مهلة 48 ساعة لحل أزمة الحجز على أرصدة النادى، وإلا سيقوم بتسليم النادى للدولة والمطالبة بحبس ممدوح عباس، والتصدى لمحاولة تخريب النادى.
وقال مرتضى منصور إنه تقرر تمديد عقد المدرب البرتغالى فيريرا لمدة شهر إضافياـ حيث ينتهى عقده يوم 11 يوليو الجارى، وسيتم تمديده حتى 11 أغسطس القادم، وانتهاء الموسم مضيفا أن النادى ليس به أموال قائلا: “مفيش فلوس.. والفريق هيسافر جنوب أفريقيا عشان مبارة الكونفدرالية إزاى؟”.
ومن جانبهم حرص العاملون المتواجدون فى المؤتمر الصحفى بالهتاف ضد ممدوح عباس “يسقط يسقط ممدوح عباس”، بسبب الحجز على أرصده النادى بالبنوك وعدم صرف المرتبات الخاصة بهم، وهددوا باعتصام مفتوح فى مبنى وزارة الشباب والرياضة لحين حل تلك الأزمة.
فيما كشف مرتضى منصور رئيس الزمالك بأن الزمالك ليس “نادى مفلس” فى ظل وجود 14 مليون جنيه نظير انتقال محمد عبد الشافى للأهلى السعودى، و6 مليين جنيه من البنك الأهلى المصرى نظير الاتفاق معه على بيع محالين فى سور النادى لكن المشكلة بأنه فور دخول تلك الفلوس لحساب النادى بالبنوك سوف يتم الحجز عليها فورا، لذا فإنه يتمسك بضرورة تدخل الدولة لحل أزمة الحجز على أرصدة البنوك.

 

وتساءل رئيس الزمالك عن المسئولين بالدولة الذين يحمون ممدوح عباس ويدعموه ضد الزمالك فى الوقت الذى كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات وجود مخالفات مالية فى عهده.
واختتم مرتضى منصور تصريحاته مؤكدا أن فريقه تمكن من هزيمة الإسماعيلى بثلاثية نظيفة بالأمس، عشان عفاريت عصام الحضرى بتكون متسلسلة فى رمضان، مؤكدا أن جامايكا كان موجودا فى الدور الأول وغير مقيد، مما تسبب فى تعادل الفريقين سلبيا ودافع السد العالى عن مرماه، مضيفا أن الإسماعيلى لعب بشرف ومباراة كبيرة لأنه ناد محترم وكبير.
أما عن التصالح مع محمود طاهر رئيس النادى الأهلى فأكد مرتضى منصور أن طاهر ضيع مبادئ النادى الأهلى، وكلمة السر صالح سليم، مضيفا أن مبادئ الأهلى تغيرت تماماً بعد رحيل المايسترو صالح سليم رئيس القلعة الحمراء السابق، مشددا على أنه كان يحسن التعامل مع باقى الأندية وحازم فى أمره مع اللاعبين.
وشدد على أن المجلس الأحمر الحالى يتواطأ مع اللاعبين ولم يحاسب من يثيروا الجدل والشغب داخل الفريق، بحجة احتياجات النادى لخدماتهم، مؤكدا أن المبادئ لا تتجزأ، قائلا “صالح سليم لو اللاعب كان هيجيبله كأس العالم كان لازم يعاقبه وميهموش”.
وأضاف منصور أن النادى الأهلى حاليا يقوم بأعمال قرصنة من خطف اللاعبين من أنديتهم دون علم المسئولين، وهو ما حدث مع محمد حمدى زكى لاعب الاتحاد السكندرى، وغيره من الصفقات على رأسها الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الوداد المغربى، الذى لم يعقد هيثم عرابى مسئول التعاقدات جلسة معه نهائيا واكتفى بتحريض اللاعب ضد إدارته للتعاقد معه مما اثار غضب الإدارة منه.
كما انتقد مرتضى منصور، عبد الناصر محمد مدير الكرة بنادى إنبى بسبب تصريحاته ضد النادى الأبيض مع محمود عبد المنعم كهربا صانع ألعاب الفريق، مضيفا أن الزمالك لن يحصل على لاعب دون موافقة ناديه، والأبيض يسلك الطرق المشروعة وعليه أن يعلم قيمته وحجمه فهو مدير للكرة فقط وليسكت حينما يتحدث الكبار.

وأشار رئيس الزمالك إلى أن إنبى لم يتحدث مع الأهلى بعد جلسة مفاوضات النادى الأحمر مع صالح جمعة لاعب وسط الفريق البترولى فلماذا لم يتحدث وصالح كان يوميا فى الأهلى بصحبة خطيبته.المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى