توك شو

مرتضى منصور عن عبد الحليم قنديل: كداب

%D9%85%D8%B1%D8%AA%D8%B6%D9%89 %D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1 5

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل إنه يؤيد كل السياسات الوطنية التي اتخذها الرئيس السيسي، وذلك فيما يتعلق بالشئون الخارجية، وتسليح الجيش وتطويره لمواجهة المخاطر الأمنية، مضيفًا أنه لا يؤيد السياسات والإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التي تم اتخاذها مؤخرًا.

تابع “قنديل” خلال حواره اليوم الجمعة مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج “الجمعة في مصر” الذي يُعرض على شاشة “mbc مصر”، قائلًا: لا يوجد لدينا في مصر حكومة حاليًا، وإنما مجرد سكرتارية للرئيس، ورئيس الوزراء موظف بدرجة سكرتير لرئيس الجمهورية، مضيفًا: “وده أمر قديم ولسة مستمر”.

وعن الوضع السياسي في مصر، ذكر “قنديل” بأن هناك حالة موت للسياسة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر ليس بها نظام سياسي، والرئيس وصف مصر بأنها “شبه دولة”، ولذلك لديه أولوية لتثبيت أركان الدولة حتى يستتب الأمن، لافتًا إلى أنه لا يوجد أحزاب أو أي حراك سياسي أو حريات، بسبب الحديث عن تثبيت أركان الدولة، مؤكدًا: “الأمر لا ينبغي أن يكون كذلك، والبلد منهك بما يكفي والرئيس أصدر العديد من قرارات العفو عن المظلومين في السجون، لكنه في حاجة للإفراج عن الآلاف من المحتجزين دون تهم”.

أردف “قنديل” أن مصر قامت بتعويم الجنيه في عام 2003 لكن ذلك لم يؤثر على الوضع الاقتصادي مثلما هو الحال الآن، موضحًا أن هناك انخفاض في شعبية الرئيس بسبب ذلك، وتابع: “الرئيس انتخب بشعبية كبيرة، والناس خرجت له في تظاهرات عدة لمواجهة الإرهاب وقت أن كان مشيرًا، والمشير الذي أصبح رئيس إذا وجه نفس الخطاب الآن فلن يخرج الملايين مثل ما حدث سابقًا”.

في سياقٍ متصل، قال الكاتب الصحفي إن أكثر شيء استفادته مصر من الأزمة القطرية هو التقارب الكبير مع السعودية والإمارات، مضيفًا أن قطر تنفذ أجندة لها مرسومة من الغرب، لافتًا إلى أن السياسة الإقليمية تغيرت ولم تعد مصر هي اللاعب الوحيد، ولذلك فهي تمارس سياسة براجماتية لتحقيق مصالحها.

من جانبه، وصف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خلال لقائه بالبرنامج، من داخل مقر النادي، الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل بـ”الكذاب”، متابعًا: “عبد الحليم قنديل كذاب، واللي بيقوله إن الرئيس قال إن في مظاليم في السجون كلام غير حقيقي”.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى