توك شو

مشادة كلامية بعد تشبيه برلماني للمريض المصرى بالحيوان

حاد بعد تشبيه النائب فتحى الشرقاوى للمريض المصرى بالحيوان

كتبت | لمياء خالد

نشب صراع حاد بين النواب أثناء استقبالهم في برنامج العاشرة مساءً، وذلك حينما وصف النائب «فتحي الشرقاوي» المريض بالحيوان، حيث كان يحاول أن يبرر المعاناة التي يعيشها المواطن المصري في المستشفيات، وسوء المعاملة وعدم وجود أطباء في عدم أخذ حقه في المستشفيات، حيث قال: «دا لو حيوان هيعاملوه أحسن من كده».

تحدث الإعلامي وائل الإبراشي عن ارتفاع أسعار العمليات الجراحية، وحق المواطن الضائع ما بين المستشفيات الخاصة، والمستشفيات الحكومية التي انهارت.

قال النائب «فتحي الشرقاوي» أثناء استضافته في برنامج «العاشرة مساءً» مع الإعلامي «وائل الإبراشي» المذاع علي قناة «دريم» الفضائية، أن سبب مشكلة المستشفيات من الأطباء والوزارة، وذلك من خلال أن الطبيب لا يقوم بعملة بحجة عدم حصوله علي مرتبات عالية، وأوضح أن المرتبات في الدولة متدنية، وأنه علي الطبيب أن يقوم بعمله حتي إن كان المرتب ضعيف.

وأضاف أن الأطباء يقوموا باختراع أي حجج من أجل عدم الحضور، قائلاً: «الدكتور ممكن يكسر الكراسي الموجودة في الوحدة عشان يعملها حجة وميحضرش، والمستشفيات الخاصة فيها جشع».

وأضاف أحد الحضور أن قانون الخدمة المدنية ينظم للعاملين بالدولة عدد ساعات العمل لكل منهم، أقل وقت 36 ساعة في الأسبوع وأكثر وقت 42 ساعة في الأسبوع، ومع مرتب 1200 يصبح عدد عمله في الساعة 8 جنيهات، بينما الطبيب يعمل 360 ساعة في الشهر وذلك من خلال عملة بنبطشيات زيادة في المستشفي، وأجره في الساعة 4 جنيهات ونصف، أي أقل من العامل العادي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى