أخبار مصر

تفاصيل مشروع رفع لياقة طلاب المدارس البدنية و 3 خطوات للتسجيل

رفع لياقة طلاب المدارس البدنية
رفع لياقة طلاب المدارس البدنية

رفع لياقة طلاب المدارس البدنية .. ينادي الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ سنوات برفع لياقة الطلاب وخاصة في المدارس والجامعات من أجل محاربة مرض السمنة وتقليل الأمراض الناجمة عنه.

و من ضمن اهتمامها بالطالب المصري، تطلق وزارة التربية والتعليم يوما بعد الآخر برامج ومشروعات من أجل تحسين أداء ومستوى الطلاب، وكان آخر تلك المشروعات “المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس”.

وفيما يلي نقدم أبرز المعلومات عن المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس:

مشروع رفع لياقة طلاب المدارس البدنية

ينفذ المشروع في جميع المراحل التعليمية ( ابتدائي _ اعدادي _ ثانوي).

المرحلة الأولى للمشروع تتضمن عقد اجتماع مع موجهي عمومي التربية الرياضية لجميع المحافظات لشرح البرنامج الزمني للمشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية.

المرحلة الثانية للمشروع يبدأ تنفيذها على جميع مدارس المديرية للمراحل الابتدائيه والاعدادية والثانوية مع استيفاء جميع البيانات المطلوبة ومرور لجان على المحافظات للقياس والمتابعة.

المرحلة الثالثة عبارة عن تشكيل منتخب لكل مديرية من أوائل كل اختبار للمشاركة في نهائيات المشروع والتصفيات النهائية تتم على مستوى الجمهورية بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

المشروع يهدف بالمقام الأول إلى تكوين وبناء المواطن الصالح واعداده للقيام بدوره في الحياة واللياقة البدنية في أبسط صورها هي إعداد المواطن بدنيا للقيام بهذا الدور، وهي ضمان هام في حسن استخدام الفرد لإمكانياته البدنية في تحقيق أفضل انجازات في ضوء إطار تربوي واجتماعي جيد.

أهداف المشروع تتضمن تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الاساسية، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، ورفع مستوي اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية.

اشتراك الطلاب فى المشروع القومى يتم من خلال موقع الوزارة عن طريق تسجيل فيديو لممارسة التمرينات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظيم مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بفندق الماسة للإعلان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوي الجمهورية،وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويأتي إطلاق المشروع في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس لما لها من دوى في تحسين أداء الطلاب داخل العملية التعليمية.

خطوات التسجيل في مشروع رفع لياقة طلاب المدارس البدنية

وقالت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك اهتماما من الرئيس السيسي باللياقة البدنية لطلاب المدارس.

الأمر الذي أدى إلى إطلاق المشروع القومي للياقة البدنية لدعم الطالب لبناء أجيال المستقبل وتعزيز القدرات العقلية وتعد الرياضة من أهم النشاطات.

وأضافت حسن خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لإعلان المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس لجميع المراحل.

أن المشروع يهدف إلى القضاء على السمنة والممارسة الذهنية للطالب واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية والتخلص من الأمراض ومنح الشعور بالسعادة للطلاب.

وأعلنت مدير الإدارة المركزية عن مراحل المشروع، موضحة أنه ينقسم إلى 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة بداية ديسمبر حتى 15 ديسمبر.

ويقوم الطالب بتسجيل فيديو أثناء ممارسة التربية الرياضية ويتم تسليمه إلى معلم التربية الرياضية في المدرسة ويتم رفعه على موقع وزارة التربية والتعليم، وفي حالة تعذر رفعه عن طريق المدرسة تقوم الإدارة برفع الفيديو.

وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ بالزيارات الميدانية، موضحة أن المرحلة الثالثة يتم تقسيمها إلى 3 قطاعات كل مرحلة تضم 9 محافظات.

ويتم اختيار 80 طالبا وطالبة لكل محافظة وعقد اختبارات لاختيار الثلاث مراكز الأولى لتصعيدهم على مستوى الجمهورية.

ولفتت إلى أن المرحلة الأخيرة لختام المشروع ستكون في نهاية مارس المقبل وتسليم الطلاب الجوائز والتي تكون بمثابة جوائز قيمة تمنح للطلاب.​

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى