أخبار الرياضة

مصر تثأر من تشاد برباعية نظيفة فى مباراة استعراضية

91b59f2e-1b7e-44c5-9ed4-7a3cc0789041

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثالث لتصفيات مونديال روسيا 2018، بإسقاط تشاد برباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء الثلاثاء، على استاد برج العرب.

وشق المنتخب المصري طريقه بنجاح إلى الدور الثالث (دور المجموعات) من التصفيات بعدما قلب هزيمته صفر / 1 في مباراة الذهاب، السبت، الماضي إلى فوز كبير 4 / 1 في مجموع المباراتين.

وحسم الفراعنة المباراة تماما في شوطها الأول برباعية نظيفة سجلها محمد النني وعبدالله السعيد في الدقيقتين الخامسة والعاشرة وأحمد حسن «كوكا»، مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي، في الدقيقتين 36 و40.

وسبق للمنتخب المصري الفوز على نظيره التشادي 5 / 1 في عقر داره ذهابا خلال سبتمبر الماضي، ضمن منافسات مجموعتهما في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 كما يلتقي الفريقان إيابا في سبتمبر 2015 ضمن نفس التصفيات.

وجاء الهدف الأول مبكرا في الدقيقة 5 عن طريق محمد النني، عبر هجمة في الجبهة اليسرى حولها عمر جابر بعرضية أرضية سددها النني بيمناه قوية في منتصف المرمى لتسكن الشباك.

وأضاف عبدالله السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 10 برأسية رائعة عقب تلقيه عرضية ارتقى لها ليضعها في الشباك.

وعزز أحمد حسن كوكا أهداف المنتخب بهدفين في الدقيقتين 36 و40، جاء الثالث من عرضية متقنة من عبدالله السعيد حولها كوكا برأسية في شباك منتخب تشاد .

والرابع جاء عبر عرضية من صبري رحيل حولها كوكا برأسية في أسفل المرمى لتسكن الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني، لاحت عدة فرص خطيرة لمنتخب مصر كانت من نصيب الرائع مصطفى فتحي، لكن الكرات لم تعرف طريق الشباك.

وفي الدقيقة 74 جاءت تمريرة سحرية من عبدالله السعيد تسلمها مصطفى فتحي بمهارة رائعة ثم توغل داخل منطقة الجزاء، سدد الكرة لكن مرت فوق العارضة.

أعقبها انطلاقة سريعة لعمر جابر من الناحية اليمنى حولها كوكا بتسديدة مباشرة نحو المرمى لكن مرت فوق العارضة.

وستنتظر مصر إلى يونيوالمقبل للكشف عن قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، والتي ستضم 20 فريقا في الإجمالي يتم تقسيمها إلى خمس مجموعات.

وبهذا ترافق مصر منتخبات نيجيريا وغانا والكونغو والكاميرون وليبيا والمغرب وغينيا وأوغندا وجمهورية الكونغو وزامبيا والجابون التي حجزت مقاعدها بدور المجموعات للتصفيات.

https://www.youtube.com/watch?v=pWFBfs4TMJI
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى