أخبار مصرسلايد

بعد توقعات ذروة كورونا.. التعليم تعيد النظر في مصير الامتحانات واستكمال الدراسة

استكمال الدراسة

أصدرت الدكتورة هالة زايد تصريح صادم اليوم بشأن أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، حيث كشفت عن توقعات بزيادة عدد حالات خلال شهر أبريل وأول مايو المقبلين.

وقالت زايد في مؤتمر لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس: “لو سرنا بنفس نظام بداية الجائحة في مصر مثل الموجة الأولى، فبداية الارتفاع ستكون في أبريل، وتكون الذروة في آخر أبريل وأول مايو المقبل”.

وأضافت: “في الموجة الثانية، توقعنا زيادة الحالات في يناير وديسمبر، لأن هناك عدة أسباب لذلك بزيادة حالات الأمراض التنفسية، وفرص التعرض بشكل أكبر للإصابة نتيجة المكوث في المنازل لفترات طويلة”.

واستكملت بالقول: “الموجة الأولى في مصر كانت بداية الذروة نهاية أبريل، ومن ثمَّ فلو كانت هناك احتمالية لزيادة عدد الحالات ستكون في أبريل المقبل مثلما حدث العام الماضي”.

وبناءا على تصريحات وزيرة الصحة والسكان، فقد كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتلعيم والتعليم الفني، موقف استكمال العام الدراسي وعودة الدراسة الفصل الدراسي الثاني 20 فبراير، وذلك عقب توقعات وزيرة الصحة الصادمة.

ووفقا لموقع مصراوي، فإن وزارة التربية والتعليم ستعرض قرار عودة الدراسة وبدء الامتحانات على اللجنة العليا لمواجهة كورونا برئاسة مجلس الوزراء، لاتخاذ القرارات النهائية.

وأوضح: تصريحات وزيرة الصحة صادمة وتصعب من موقف عودة الدراسة، مشددا على ضرورة انتظار قرارات لجنة مواجهة كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 14 فبراير المقبل، من خلال مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة.

وشدد شوقي على استكمال العام الدراسي تحت أي ظرف، وعدم حذف أجزاء من المناهج، مؤكدًا أنه سيتم تقييم الطلاب من خلال عقد امتحانات، ولا نية لعودة الأبحاث أو إلغاء الامتحانات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى