أخبار الرياضة

مظاهرات 30 يونيو تهدد الدوري المصري

مظاهرات 30 يونيو تهدد الدوري المصري

عادت الأحداث السياسية لتلقي بظلالها على الساحة الرياضية مجدداً في مصر، حيث قرر اتحاد كرة القدم تأجيل انطلاق المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم، بسبب تزامنها مع الاحتجاجات التي دعت إليها قوى المعارضة أواخر الشهر الجاري.جاء قرار تأجيل انطلاق “الدورة الرباعية”، والذي أعلنه مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأربعاء، برئاسة جمال علام، بناءً على طلب من الأجهزة الأمنية، التي أكدت “استحالة” قدرتها على تأمين المباريات، في وقت تركز فيه أجهزة الأمن جهودها على حماية المنشآت الحيوية، تحسباً للاحتجاجات المزمعة، في 30 يونيو/ حزيران الجاري.مشروع لتقنين “الألتراس” وعقوبات الشغب قد تصل للإعداموتشارك في أربعة أندية في الجولة الأخيرة للتحديد الفريق الفائز بلقب الدوري المصري لموسم 2012/ 2013،

الذي أطلق عليه الاتحاد المصري لكرة القدم اسم “دوري الشهداء”، والذي تمت إقامته بنظام المجموعتين لأول مرة، بسبب تأخر انطلاق البطولة نظراً للظروف الأمنية أيضاً.هذه الأندية هي الأهلي، الذي ينفرد بصدارة المجموعة الأولى، إضافة إلى فريقي الزمالك والإسماعيلي، اللذين حسما المركزين الأول والثاني بالمجموعة الأولى مبكراً، بينما لم يتم حسم بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الأولى بعد، حيث مازالت هناك جولتين على انتهاء منافسات المرحلة الأولى.

وكان من المقرر أن تنطلق الدورة الرباعية في 29 يونيو/ حزيران الجاري، إلا أن مصادر داخل اتحاد الكرة أكدت أنه تقرر تأجيل انطلاقها إلى الثالث من يوليو/ تموز المقبل، بعد انتهاء الاحتجاجات، التي تتزامن مع مرور عام على تولي الرئيس محمد مرسي، رئاسة الجمهورية.يُذكر أن اتحاد الكرة المصري كان قد ألغى النسخة الماضية من بطولة الدوري، في أعقاب “مجزرة بورسعيد”، التي وقعت في الأول من فبراير/ شباط من العام الماضي، والتي راح ضحيتها 72 قتيلاً من مشجعي النادي الأهلي.
ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع. الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى