تقارير و تحقيقات

معلمون بادارة اولاد صقر يهددون بالاضراب عن الطعام لعدم صرف رواتبهم منذ 3سنوات‏

123

تقرير | عبير البشبيشي

دخل متعاقدون بالتربية والتعليم بإدارة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، فى إضراب مفتوح عن الطعام صباح اليوم أمام مجلس مدينة اولاد صقر وذلك لعدم صرف رواتبهم منذ 3 سنوات وللمطالبه بتوثيق عقودهم.

حيث قال مدرس علوم بمدرسة راغب الإعدادية “ياسر يسري محمد “من المضربين، إننا منذ 3 سنوات نعمل دون أن نتقاضى أى مقابل وحتى التعاقد الذى وقعته معنا الإدارة التعليمية رفضت مديرية التربية والتعليم توثيقه والاعتراف به وعددهم 470 بين اداريين ومعلمين لم يتم توثيق عقودهم حتي الان بينما تم توثيق عقود 1430 شخص اخرين.
واضاف اثنان من الاداريون المضربون “محمد امام” و راضي محمد” : انهم منذ بداية ال3 سنوات ويذهبوا للمسئولين دون جدوي ,لذلك اخذوا قرار الاضراب عن الطعام للمطالبه بتوثيق عقودهم وصرف مستحقاتهم المالية والمساواة مع باقي زمالائهم, وقاموا بالاعتصام امام مجلس المدينه لكن رئيس المجلس ومأمور قسم اولاد صقر وعدهم بحل المشكلة خلال 24 ساعه.
وصرح رئيس مجلس اولاد صقر “ماهر يوسف”: انه فوجئ صباح اليوم بعدد من المعلمين معتصمين امام المجلس يهددون بالاضراب المفتوح لعدم الحصول علي مستحقاتهم الماليه والمطالبه بتوثيق عقودهم , وقام علي الفور بعمل مذكرة ليتم عرضها علي المحافظ وتواصل مع اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ وطلب منهم ان يذهب مجموعه منهم غدا لمبني المحافظه وستحل مشكلتهم بحضور وكيل وزارة  التربيه والتعليم,واستجاب المعلمون لحديثه و انتهي الاعتصام.

وأضاف مدير الادارة التعليمية باولاد صقر” محمد حبيب” أن هذه المشاكل خاصة بالمالية , وان المعلمين الذي تم تثبيتهم حاصلين علي مؤهلات عليا بينما المعتصمين مؤهلات متوسطة.

1234as
المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى