عالم السياراتسلايد

معلومات عن السيارة المصرية محلية الصنع .. أقل من 50 ألف جنيه

Website Template 9

ننشر لكم معلومات عن السيارة المصرية محلية الصنع .

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لسيارة ميني كار، وقيل أنها بديلة لمركبات التوك توك، لما فيها من نسبة أمان عالية ونسبة التصنيع وصلت إلى 80%.

معلومات عن السيارة المصرية

وننشر لكم تفاصيل السيارة المصنعة وفقًا لما قاله محمد الكيلاني أحد الشباب القائمين على المشروع تفاصيل السيارة ومراحل إنتاجها.

القائم على المشروع هو أحمد سعيد الفقي مع مجموعة من الشباب وكانت بدايتهم عام 2016 ، حيث جرى تصنيعها محليًا ما عدا آلة الجر وهي صينية 80% والموتور والكرونا والفتيس.

أسعار السيارات المستعملة

حيث بدأ يظهر المشروع للنور خلال الشهور الماضية أعقب افتتاح معارض ووكلاء للسيارة في العديد من مراكز السيارات وبدأ الطلب عليها كبديلة للتوكتوك.

أما بخصوص السعر فيترواح من 55 إلى 60 ألف جنيه ، وبدأ طرحها بسعر 33 ألف جنيه في عام 2017 وحتى 2018 ، وبدأت مرحلة التقفيل وزيادة أعمال الأمان والثبات.

ودخلت السوق المصرية بشكل رسمي وأخذت رقم شاسيه وموتور، حيث أن هناك ما يقرب من 3 طرازات منذ بداية المشروع وتم بيع نحو ما يقرب من 900 سيارة في السوق.

السيارة مزودة بمحرك 300 سي سي ، 2 سلندر، وتبريد ماء ونظام دفع خلفي، ومتصل بناقل حركة يدوي أربع سرعات أمامية وسرعة للخلف تصنيع محلي، وأقصى سرعة لها 100 كم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى