أخبار الشرقيةسلايد

معهد العلوم الصحية بالزقازيق يخرج أول دفعة ويؤهل لفرص عمل حكومية

7

كتبت | فاطمة سالم
نظم حزب مستقبل وطن بالشرقية بالتعاون مع نقابة العلوم الصحية حفل تكريم الدفعة الأولى من الدراسات التكميلية بالمعهد الفني الصحي بالزقازيق.

وقد عبر الدكتور «جمال السيد» عميد العلوم الطبية عن سعادته بتخرج الدفعة الأولى، لافتاً أنه سبق وتخرج دفعة من جامعة بنها و الدفعة الثانية تخرجت من جامعة الزقازيق ، مؤكداً على دعم النقابة لكل الخريجين الحاصلين على بكالوريوس العلوم الصحية .

كما أكد الأستاذ «أحمد الدبيكي» النقيب العام للعلوم الصحية أن خريجي العلوم الصحية كانوا يعانون من التهميش منذ عام 1956 حتى قامت النقابة العامة ببدأ مسيرة العلوم التكميلة لخدمة المرضى و المساهمة برحلة طبية بالبلاد ، مؤكدًا أنه لولا خريجي معهد الفن الصحي ودارسي العلوم التكميلية، لتوقفت العملية الطبية بالبلاد ، وقامت أيضًا بتأهيل فني الأشعة وفني الأسنان، و غيرها من الأعمدة الأساسية التي تجمع عليها المنظومة الصحية و الطبية .

وقد وجه الدكتور «هشام مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية التحية للخريجين لحرصهم على استكمال مسيرتهم العلمية رغم ما يواجههم من صعوبات ومعوقات للنهوض بالمنظومة الصحية.

و تابع أن مديرية الصحة قد أطلقت أكثر من حملة خلال الأيام الماضية منها حملة نور حياة، حملة التجريع ضد الطفيليات و حملة ضد شلل الأطفال و حملة ميت مليون صحة التي سوف تنطلق بداية مارس المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى