أخبار مصرسلايد

مفاجأة من لجنة كورونا: دلتا المتحورة تُصيب عائلات كاملة.. وظهور متحورات جديدة من الفيروس

بلس

أوضح عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد الدكتور “محمد النادي”، إنه من المتوقع أن تظهر سُلالات جديدة متحورة من من “كوفيد-19” من فترة لأخرى، وذلك إن لم يتم السيطرة على الفيروس، وإعطاء اللقاح لنسبة كبيرة من سكان العالم، قائلاً: “فيروس كورونا يتكاثر، وكلما ينتشر تظهر المتحورات في الفيروس”.

وقال ” النادي” للإعلامي “رامي رضوان” في مداخلة هاتفية معه ببرنامج “مساء دي إم سي”، والذي يُعرض على قناة “دي إم سي” : “من الضروري توزيع لقاحات كورونا بشكل عادل قبل الحديث عن جرعة ثالثة من اللقاحات “، واستكمل حديثه قائلاً: “مازال العالم لم ينتهى بشكل كامل من تطعيم كل سكان العالم وهناك تسرع من دول أوروبا وأمريكا لتطعيم مواطنيهم بجرعة ثالثة”.

وأضاف الدكتور “محمد النادي” في مكالمته: “العام الماضي في بريطانيا كنا نسمع عن “2000” حالة وفاة في اليوم، أما الآن لا نسمع عن حالات وفاة بكورونا في إنجلترا، وذلك بسبب تطعيم “70%” من سكان بريطانيا بلقاحات كورونا”.

وتابع قائلاً: “تلقي لقاح كورونا يقي من الأعراض الشديدة واحتمالية دخول المستشفيات،  حجم الإصابات بـ متحور دلتا أصبح عائلي في مصر، وإذا أُصيب فرد من الاسرة بهذا المتحور يصاب باقي أفراد الأسرة، ومتحور دلتا ليست الأشرس ولكنه الأسرع والأكثر انتشاراً”.

واختتم “النادي” حديثه قائلاً : “هناك إقبال على التسجيل للحصول على لقاحات كورونا “، وأشار: “تحديث بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا يحدث بشكل دوري ويتم التحديث بناء على دراسة العلاجات والأدوية التي حققت فعالية في علاج مصابي فيروس كورونا”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى