تقارير و تحقيقاتسلايد

ملجأ “التنمية المهنيه للبنين والبنات” بالزقازيق يحتاج الي دعم واعانات

581841_583222961712322_2062960159_n[1]

متابعة| أحمد حامد دياب- أسامه زردق

يشتكى العاملون بدار “التنمية المهنيه للبنين والبنات” وهو أكبر ملجأ للأيتام بالشرقيه, من نقص في بعض الامكانيات وقلة الإعانات الماليه المقدمه لهم .

“الشرقية توداى” زارت الملجأ وأجرت حوارا مع  “أحد المشرفين بالدار ” وهو الاخصائى الإجتماعى أحمد على والذى قال أن الملجأ به نزلاء من سن سنتين ونصف إلى سن واحد وعشرين عاما, وعدد النزلاء به الان 80 نزيلا, وأن جميع النزلاء يلقون معاملة حسنه من الأخصائين جميعاً سوء ان كانوا بنين أو بنات.

وقال أن الملجأ يوفر لجميع النزلاء وجبات كل يوم بإستمرار حسب الجدول الذى اصدرته وزارة الشئون الإجتماعيه وهو”يوم سمك ويومين دجاج  وأربعة أيام لحوم حمراء ” .

وأوضح  أن الملجأ يساهم فى تحسين سلوك النزلاء ويحافظ على أخلاقهم ويساعد فى تحسين مستواهم الدراسى أو التعليمى من خلال متابعته المستمره لهم.

وأشار الي أن الملجاء حالياً يتواجد بة ثلاث اَنسات فى مرحلة الخطوبه وستبدأ ادارة الملجأ فى تجهيزهم بكل ما الإحتياجات وناشد القادرين على مساعدتهم فى تجهيز هؤلاء الفتيات, وقد ذكر أن النزلاء فى الملجأ فى إحتياج لمراوح بسبب ارتفاع درجة الحرارة,و مبردات مياه لان مبردات المياه الموجوده فيه قد تعطلت ومع دخول الصيف, اضافة الي حاجة الملجأ في دعم السلع الغذائيه عن طريق الإعانات والتبرعات الماليه.

وطالب بتحسين مرتبات المشرفين وصرف الحد الأدنى للاجور لهم مشيرا الي أن راتب المشرف لا يتعدى “350جنيه “,حيث يطالب بدعم من الشئون الاجتماعية لهم حتي  يستطيعوا ان يواجهوا أعباء المعيشة.

وفي نهاية اللقاء ناشد  “أحمد على” القادرين زيارة الملجاء على الطبيعة ومعرفة ظروفه الحالية ودعمه بشتى الطرق الممكنة سواء دعم مادى او نقدي.

تليفون الملجأ: 2303350

المصدر| الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى