أخبار الرياضة

ملخص مباراة مصر وغانا ومهارات رمضان صبحي وشيكابالا

1409268 Harrison Afful Egypt.jpg 1كتب | سامح المصري

تعادل المنتخب المصري لكرة القدم مع نظيره الغاني بهدف لكل منهما في الجولة السادسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 والتى ضمن فيها الفراعنة الصعود دون النظر إلى نتيجة تلك المباراة .

هذا وقد نجح الفراعنة فى حجز بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 بعد غياب دام لأكثر من 28 عامًا، ويلعب منتخب مصر متربعً على قمة المجموعة، ثم أوغندا برصيد 9 نقاط وغانا 6 نقاط والكونغو بنقطة وحيدة .

https://www.youtube.com/watch?v=TXc0zdq1Zp0

تألق شيكابالا :

أعرب الاعب محمود عبدالرازق «شيكابالا» عن سعادته بعد قرار المدير الفني «هيكتور كوبر» بعودته لصفوف المنتخب الوطني للمشاركة في مونديال روسيا 2018 ، واستطاع أن يحرز هدف التقدم الذي قاد الفراعنة للتعادل مع منتخب غانا العنيد .

وأوضح شيكابالا لاعب نادي الزمالك المعار إلي نادي الرائد السعودي، أثناء حديثه علي قناة «on live» أنه بذل جهد كبير مع ناديه السعودي حتي تمت الموافقة على انضمامه للمنتخب الوطني ومشاركته في المونديال القادم، للتفاصيل من هنا

نشر شيكابالا تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عقب المباراة، كتب فيها ” ‏رفاعي الدسوقي ماماتش”، ليداعبه اللاعب مؤمن زكريا لاعب منتخب مصر و النادي الأهلي، ويرد عليه بوضع صورة الفنانة فردوس عبد الحميد وهي تقبل الفنان محمد رمضان في مشهد موت رفاعي الشهير بمسلسل الأسطورة، الذي عرض في رمضان قبل الماضي ، للتفاصيل من هنا

 

https://www.youtube.com/watch?v=KVSquIdgTxI

 

تألق رمضان صبحي : 

لم يكن شيكابالا هو المتألق الوحيد بالمباراة بل قدم رمضان صبحي سلسلة من العروض الممتعة .

https://www.youtube.com/watch?v=N4Kr2aOoSnU

 

أكد مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن أداء ومستوى منتخب مصر، أمام منتخب غانا، تأثر بغياب نجمه محمد صلاح،

وأضاف “عبد الغني” في تصريحات إذاعية عبر أثير “ميجا اف ام” عقب المباراة، لقد ظهر تأثر المنتخب بغياب محمد صلاح في مباراة غانا، وأنا أتمنى أن نلعب بشخصية الفوز خارج الملعب مثل منتخب المغرب الذي فاز أمس على كوت ديفوار بأبيدجان ، للتفاصيل من هنا

5 محطات في مشوار الفراعنة بالتصفيات:

واجه المنتخب الوطنى العديد من الصعوبات فى مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والتي حسمها الفراعنة بعد 6 جولات مثيرة هى مشوار التصفيات، حيث تربع أبناء النيل علي قمة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات علي الكونغو مرتين وغانا وأوغندا وخسارة من أوغندا وتعادل مع غانا.

العديد من المحطات التى واجهت الفراعنة خلال مشوار التصفيات التي نجح جيل محمد صلاح فى كتابة تاريخ لهم، وقادوا مصر نحو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه وبعد غياب دام لمدة 28 عاما.

الفوز خارج الأرض بالافتتاحية:

أكبر تحدى واجهه المنتخب كان فى افتتاح مشواره بالتصفيات بعدما التقى منتخب الكونغو خارج الأرض، ويكمن فى تحقيق الفوز خارج الأرض خاصة بعد استقبال شباكه هدفا، لينجح لاعبو الفراعنة بإصرارهم وعزيمتهم في تحويل التأخر بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف.

إنهاء الأسطورة الغانية:

التحدى الأقوى أمام الفراعنة كان في الجولة الثانية وتحديدا أمام نظيره الغانى باعتباره كان أول المرشحين بين فرق المجموعة الخامسة في خطف تذكرة التأهل للمونديال، لاسيما أنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين وأصحاب المهارات، خصوصا أنه تمكن من تحطيم آمال المصريين في تصفيات مونديال 2014 بعد الفوز علي الفراعنة بسداسية الصدمة في موقعة كوماسى التى تحمل ذكريات مؤلمة للمصريين، ولكن نجح المصريون من رد اعتبارهم والفوز بثنائية على البلاك ستارز على استاد برج العرب.

خسارة غير متوقعة:

فى سابقة غير متوقعة وعلى الرغم من أن المنتخب سافر إلى أوغندا فى ثالث جولات تصفيات المونديال بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، إما الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير للحفاظ علي صدارة المجموعة، ولكن على عكس ما تشتهى الرياح تلقى الفراعنة خسارة مفاجئة من منتخب الطواحين بهدف نظيف، تسبب فى تراجع الفراعنة للمركز الثانى والتخلى عن الصدارة لأوغندا، وهنا بدأت المخاوف تدب لقلوب المصريين.

فوز قاتل وحسم مبكر:

تمكن المنتخب الوطنى من تحقيق فوز غالٍ فى خامس جولات المونديال في مباراة درامية علي الفراعنة خلعت قلوب المصريين بعدما تمكن المنتخب من تسجيل هدف الفوز فى الشوط الثانى من المباراة قبل أن تستقبل شباكه هدف مباغت كان بمثابة الصدمة علي قلوب المصريين، ولكن جاءت الفرحة في الدقيقة الأخيرة بقدم محمد صلاح من ركلة جزاء، لتحسم صعود الفراعنة مبكرا إلى المونديال قبل المحطة الأخيرة في مشوار التصفيات.

نزهة كروية بكيت كوست:

بعد حسم الصعود إلى كأس العالم من الجولة الخامسة أصبح الفراعنة بلا حاجة إلى القتال علي الفوز في موقعة كيت كوست بغانا ولعبوا مباراة بدون ضغوط كأنها نزهة كروية، حيث فضل كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر إراحة الثنائى محمد صلاح وأحمد حجازى لعدم أهمية المباراة بالنسبة له ومن أجل منح الفرصة للاعبين البدلاء ولتكون بداية الإعداد لمونديال روسيا.

 

 

 

موضوعات متعلقة بمباراة مصر وغانا

مصر تتعادل إيجابياً مع غانا في ختام تصفيات أفريقيا للمونديال

شيكابالا: بذلت جهدًا كبيرًا مع الرائد للعودة للمنتخب الوطني والزمالك ظلمني

قصيدة شعر في شيكابالا بعد هدف مباراة مصر وغانا

أول تعليق لـ «شيكابالا» بعد هدفه في مباراة غانا

حسن المستكاوي يصدم شيكابالا بشأن مشاركته فى كأس العالم بروسيا

مجدي عبد الغني يعلق على أداء المنتخب أمام غانا بدون «صلاح»

5 محطات في مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى