أخبار الرياضة

منتخب زيمبابوى يرفض خوض مباراته مع مصر بسبب تراجع الأوضاع الأمنية

منتخب مصر

 

 

أعلن رئيس اتحاد الكرة الزيمبابوي، كوثيرت ديوب، السبت، رفض منتخب بلاده الحضور إلى مصر الشهر الجاري، لخوض مباراته مع الفراعنة يوم 26 من الشهر الجاري، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.
وجاء رفض «ديوب» بعد الأحداث التي اندلعت، صباح السبت، بعد قيام مجموعة من أعضاء الألتراس بإشعال النيران في مقر اتحاد الكرة بالجزيرة ونادي ضباط الشرطة.
حيث قال رئيس الاتحاد لصحيفة  «زيمبابوي 24»  إن مجرد التفكير في التوجه إلى مصر لخوض المباراة في هذا الوقت بمثابة الانتحار»
مضيفا  الى اننا  لا نريد أن ننهي حياتنا وحياة اللاعبين والجهاز الفني داخل الملعب من أجل مباراة كرة قدم».
وتابع رئيس الاتحاد الزيمبابوي أنه سبق، أن حذر من خطورة إقامة المباراة في مصر، خشية تكرار مأساة بورسعيد، وذلك لغياب الأمن في البلاد. وأوضح «ديوب» أنه يفضل الانسحاب من التصفيات على أن يخوض مباراة تتحول فيها أرضية الملعب من الأخضر للأحمر بلون دم لاعبيه.
وأشار إلى أنه تقدم بالفعل بطلب لرئيس الاتحاد الدولي «فيفا» لنقل المباراة إلى بلد محايد، إلا أن الاتحاد الأفريقي ومسؤولي اتحاد الكرة المصري أعلنوا استعدادهم لتأمين المباراة بشكل كامل، وهو ما دفعهم إلى الاستسلام للأمر.
وقال: «الوضع اختلف كثيراً بعد أحداث 9 مارس، ونحن مصرون على نقل المباراة أو تأجيلها، وفي حالة الرفض سنعلن انسحابنا، وسأتحمل المسؤولية، لكونها أقل من المسؤولية الجنائية في حالة وفاة أى لاعب في مصر».
في السياق نفسه، تمنى زكى عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى، استقرار الأوضاع التي اشتعلت مؤخرًا وعودة الهدوء، وخوض مباراة زيمبابوي في موعدها، وقال: «طلب رئيس اتحاد الكرة الزيمبابوي مشروع، لأنه يخشى على حياته وحياة اللاعبين، خصوصًا أنه سيكون المسؤول الأول في بلاده في حالة إصابة أو وفاة أى لاعب».
وتابع: «نحن كجهاز فني نتمنى خوض المباراة، حتى ولو كانت من غير جمهور، ولكن في حالة إقامتها على أرض محايدة سنستسلم للأمر الواقع ونبدأ تجهيزاتنا للمباراة».
ونفى «عبد الفتاح» نية بوب برادلي الرحيل عن مصر بعد الأحداث الأخيرة، وأكد أن المدير الفني متواجد حاليًا بالقاهرة، ولا صحة لما تردد عن الرحيل، لأنه مصمم على قيادة المنتخب الوطني إلى مونديال البرازيل، وحدد يوم 18 مارس الجاري موعدًا لبدء معسكر برج العرب استعدادًا لمباراة زيمبابوي.
المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى