أخبار مصرسلايد

“استعدوا للسيول” الارصاد الجوية تحذر: منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت
منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت.. شهدت أغلب محافظات مصر أمس وأول أمس الجمعة حالة من الاضطراب في حالة الطقس ، كما شهد عدد كبير من المحافظات تساقط غزير للأمطار والثلوج استمر لعدة ساعات.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأرصاد الجوية حذرت من سوء الأحوال الجوية التي بدأت منذ يوم الجمعة واستمرت حتى اليوم الأحد.

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، أن محافظات شمال الصعيد شهدت أمطار غزيرة ورعدية على البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر أنه تم التحذير من سقوط الأمطار على سيناء على شكل سيول، موضحة أن الأمطار تستمر في الهطول على سيناء وخليج السويس منذ أمس حتى اليوم.

وذكرت أن جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى تأثرت اليوم بالأمطار وكانت مصحوبة بالبرد وهي حبات الكرات الصغيرة

كما كانت هناك عواصف ترابية وأثرت على الفيوم والمنيا وعلى بعض المناطق من الجيزة وفي العين السخنة والزعفرانة

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت
منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت

الارصاد الجوية غدا

واستطردت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه تم التحذير من الرمال والأتربة المصاحبة للسحب الرعدية كما حدث اضطراب في موانئ البحر المتوسط وتم إيقاف العمل في ميناء البرلس بعد ارتفاع الأمواج لنحو 3 أمتار.

وكشفت أن الغردقة ومناطق من جنوب وشمال سيناء تشهد أمطار منذ أمس وبداية من فجر اليوم الأحد بدأت الأحوال الجوية في التحسن لتنعدم فرص سقوط الأمطار على معظم المناطق باستثناء السواحل الشمالية ووسط سيناء

اقرأ أيضًا: “برخص التراب” حجز شقق الإسكان الاجتماعي في الشرقية 2022.. كراسة الشروط والأسعار والأقساط

حاله الطقس غدا

وحذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية من ظهور الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية، محددة موعد استقرار الأحوال الجوية حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وحول أصغر درجة حرارة مسجلة اليوم السبت، قالت إيمان شاكر، إن درجة الحرارة في سانت كاترين وصلت إلى 2 درجة تحت الصفر مع توقع استمرار تساقط الثلوج في سيناء مع تحسن الأحوال الجوية

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت
منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت

منخفض جوي جديد يضرب مصر في هذا الوقت

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر أن الأمطار سوف تعود مجددًا الأسبوع المقبل بداية من الأربعاء على السواحل الشمالية وقد تصل إلى القاهرة الكبرى، مع توقعات بحدوث منخفض جوي يؤثر على مصر يوم الأربعاء المقبل.

ونصحت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية بعدم التسرع بارتداء الملابس الخفيفة خاصة أن فصل الشتاء ما زال يتبقى منه شهر على انتهاءه.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى