ثقافة و فن

من الأول للأخير .. تعرف على القائمة الكاملة لإيرادات الأفلام المصرية في السينما حاليًا

كتب | أحمد الدويري

أفلام جديدة دخلت المنافسة، وأفلام مستمرة منذ موسم عيد الأضحى، كل منهم يجذب جمهوره ويحقق إيرادات، رغم انتهاء الإجازة الصيفية ومواسم الأعياد، تستمر دور العرض السينمائية في استقبال الجمهور.

ونستعرض ما حققته الأفلام المعروضة في السينما المصرية حاليا.

البدلة



لا يزال فيلم البدلة لتامر حسني متمسكا بالصدارة، إذ حقق في الأسبوع الثامن من عرضه مليون و260 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه منذ عرضه في موسم أفلام عيد الأضحى حتى الآن إلى 56,189,090، أي حوالي 56 مليون جنيه.

وبذلك يحتل الفيلم صدارة إيرادات السينما المصرية ويزيح فيلم الخلية.

فيلم البدلة قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، وبطولة كل من تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

الديزل

جاء في المركز الثاني فيلم الديزل لمحمد رمضان الذي حقق في أسبوعه الثامن إيرادات بلغت 221 ألف جنيه، فيما وصل إجمالي ما حققه منذ بداية عرضه إلى 22,871,054 أي حوالي 22 مليون و872 ألأف جنيه.

فيلم الديزل من إخراج كريم السبكي، وتأليف أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ويشارك في بطولته الفنان محمد رمضان وياسمين صبري وهنا شيحة وفتحي عبد الوهاب وتامر هجرس.

الكويسين


في المركز الثالث فيلم الكويسين لأحمد فهمي، وحقق في الأسبوع الثامن من عرضه إيرادات 315,837، أي حوالي 316 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه منذ بداية عرضه حتى الآن إلى 20,238,739 أي حوالي 20 مليون و239 ألف جنيه.

يشارك في بطولة الفيلم حسين فهمي وشيرين رضا وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وتارا عماد وأسماء أبو اليزيد وعمرو وهبة وجيلان علاء ومكاوي، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

بني آدم


في المركز الرابع جاء فيلم بني آدم ليوسف الشريف، الذي حقق في أسبوع عرضه الثامن إيرادات وصلت إلى 76,494 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه منذ بداية عرضه إلى الآن 8,837,103 أي ما يقرب إلى 9 ملايين جنيه.

فيلم بني آدم من تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وتشارك في بطولته دينا الشربيني وهنا الزاهد ومحمود الجندي وأحمد رزق.

سوق الجمعة

في المركز الخامس جاء فيلم سوق الجمعة محققا إيرادات في أسبوع عرضه الثامن بلغت 77,891 أي ما يقرب إلى 78 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه منذ بداية عرضه إلى 3,110,177 أي حوالي 3 ملايين جنيه.

فيلم سوق الجمعة بطولة عمرو عبد الجليل وصبري فواز وريهام عبد الغفور ودلال عبد العزيز ومحمد لطفي وأحمد فتحي ومحمد عز ومحمود حجازي ونهي صالح وسلوي محمد علي وقصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أيمن وأحمد عبد الباسط.

عيار ناري

 

في المركز السادس جاء فيلم عيار ناري لأحمد الفيشاوي وروبي، مع العلم أن هذا هو الأسبوع الثاني لعرض الفيلم، وحقق فيه إيرادات وصلت إلى 1,385,964 أي حوالي مليون و386 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه بعد أسبوعين من عرضه إلى 3,301,972، أي ما يقرب إلى 3 ملايين و302 ألف جنيه.

عيار ناري بطولة أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وأحمد مالك وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري.

بيكيا

المركز السابع كان من نصيب فيلم بيكيا الذي حقق في أسبوع عرضه الثامن إيرادات وصلت إلى 35,295 ألف جنيه.

ليكون إجمالي ما حققه منذ بداية عرضه حتى الآن 2,265,682 أي ما يقرب إلى 2 مليون و266 ألف جنيه.

بيكيا من بطولة محمد رجب وأيتن عامر ومحمد لطفي وأحمد حلاوة وأحمد صيام ومجدي بدر وشيماء سيف وميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.

يوم الدين

 

وفي آخر القائمة جاء فيلم يوم الدين محققا إيرادات في الأسبوع الثالث من عرضه وصلت إلى 143,047 ألف جنيه.

ليصل إجمالي ما حققه بعد 3 أسابيع من العرض إلى 995,275 ألف جنيه.

تدور أحداث يوم الدين حول بشاي، وهو رجل شُفى من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها يوماً. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثاً عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى