ثقافة و فنسلايد

تعرف على قصة “مروة” .. من ممثلة في “الحاج متولي” لمشردة على الأرصفة

2

سبحان مغير الأحوال.. من فتاة ذات وجهة بشوش وابتسامة عريضة تبحث عن حلم النجومية لتصبح فنانة لامعة كغيرها من الفنانات في الوسط الفني، لمشردة في الشارع على الأرصفة بوجه عبوس تفترش الأرصفة تسب كل من يمر من أمامها في الشارع، تدخن السجائر، وتصرخ في وجه كل من يتحدث معها.

كانت من أجمل البنات في قريتها نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحاظة البحيرة، وبسبب جمالها الملحوظ شاركت في العديد من الأعمال الفنية بأدوار بسيطة، أبرزها وآخرها مسلسل “عائلة الحاج متولي”، ولكن منذ 5 سنوات وبعد وفاة والدها خرجت للشارع ولا تعود لمنزلها، ودائما يحاول شيقيها إعادتها للمنزل تهرب منه مجددت.

وقال شقيقها “ساهر محمد” أنها تعاني من خلل نفسي أصابها عقب رحيل والدها، مؤكدا أنها كانت واعية بقدر كبير ومحبوبة، وتزور جيرانها، لكن فجأة اختل تركيزها وأصبحت منعزلة عن الآخرين، وتحب دائما أن تخرج إلى الشارع وتفترش الأرصفة.

شقيقها ساهر محمد، الذي يرتزق من العمل الحر بالقاهرة، يقول: للأسف بسيب أختي لوحدها في البلد وبانزل أدور على شغل في القاهرة، وحالتنا المادية صعبة وبارجع بعد اسبوع أو أسبوعين ألاقيها سابت البيت وباروح أجيبها من الشوارع وأفضل ألف عليها ومعرفش إيه اللي صابها. كانت ورد مفتحة دي شكل عين وصابتها لأنها كانت جميلة جداً”.

ويقول أحد الأهالي بالمنطقة التي تقطن فيها “مروة”: سلوكها اتبدلت وبقيت تشتم الناس والعيال الصغيرة في الشارع وتمشي تقعد على الرصيف وتشرب سجاير واللي يكلمها تصرخ في وشه. بنقول يمكن اللي حصلها ده من صدمتها وزعلها على أبوها وأمها لما ماتوا وسابوها.
“عائلة الحاج متولي” هو مسلسل تلفزيوني درامي مصري من إنتاج قطاع الإنتاج، عرض في شهر رمضان عام 2001 على 12 محطة عربية، ويناقش المسلسل مشاكل تعدد الزوجات والرجل الشرقي في إطار يتسم بالمرح والجدية.

بطولة نور الشريف، فادية عبد الغني، رانيا يوسف، مصطفى شعبان، غادة عبد الرازق، سمية الخشاب، نورهان.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى