أسعار وعملات

مهاب مميش : سنقدم الدعم المادي والتقني للشباب لتأهيلهم للعمل بـمشاريع محور القناة

ممايش

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة ستقدم الدعم المادي والتقنى للشباب المتدربين بمحافظة بورسعيد، لتأهيلهم لسوق العمل المنبثق عن مشاريع تنمية محور قناة السويس.

وأضاف «مميش» خلال لقائه الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم البحرية والتكنولوجيا، أنه سيتم إتاحة مراكز تدريب الفنيين الخاصة بالهيئة للمتدربين، وزيادة حافز الإثابة المقدم لهم ليصل إلى 800 جنيه.

ومن جانبه، أوضح عصام عزت البكل، عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أنه تم تشكيل وفد لزيارة مراكز التدريب لبحث تحقيق أقصي استفادة منها للمتدربين ومتابعة آليات التدريب لتحقيق شروط عقد إنشاء تنفيذ قناة السويس الجديدة، والذي ينص على أن 75% من عمالة المشروع ستكون من الشباب المصريين.

ونوه بأن المتدربين في المشروع يحصلون على شهادة موثقة من الخارجية تتيح لهم العمل داخل الأسواق العربية والأجنبية، مشيرا إلى أن محور تنمية قناة السويس سيوفر 750 ألف فرصة عمل، لافتا إلى أن يتم حاليا وضع آلية لتوفيق أوضاع المتدربين من الشباب مع فرص العمل المتاحة لإحكام السيطرة على أسواق العمل وتحقيق النسبة المنشودة في عقد التنفيذ.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى