أخبار مصرسلايد

تعرف على استعدادات الحكومة لمواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا

الموجة الثالثة لفيروس كورونا

كشف الدكتور أشرف حاتم ، رئيس لجنة الصحة بـ البرلمان ووزير الصحة السابق، عن استعدادات الحكومة لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع صدى البلد، قال أشرف حاتم أن الدولة تستعد لمواجة الموجة الثالثة من الوباء العالمي كوفيد 19، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ العظة من الموجة الموجة الأولى، حيث تخلى المواطنين عن الإجراءات الاحترازية، لذلك ظهرت الموجة الثانية وبدأت الأعداد تزداد بشكل كبير.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالبرلمان أن عودة المواطنين للمصايف، وإقامة الأفراح وسرادق العزاء، ووجود تجمعات كبيرة بين المواطنين سيكون السبب في انتشار الموجة الثالثة كما حدث في بداية الموجة الثانية.

ووجه حاتم نصيحة للمواطنين: يجب توخي الحذر واتباع الإجراءات الاحترازية بنفس المستوى المتبع وقت ارتفاع أعداد الإصابات، لتجنب انتقال العدوى، مشيرا إلى أهمية عودة المدارس والجامعات مرة أخرى ولكن مع اتباع الإجراءات الاحترازية، ومراعاة التباعد الاجتماعي.

مؤكدا على من يشعر بأي عرض من أعراض فيروس كورونا المستجد بأن يقوم بعزل نفسه والحصول على البروتوكول العلاجي المحدد من قبل وزارة الصحة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى