أخبار مصرسلايد

مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان 2022.. والمقاهي والمخابز كذلك

مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان
مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان

في الوقت الذي يستعد فيه المصريون لاستقبال شهر رمضان المبارك وسط حالة من الفرح بقدوم الشهر الكريم، يبحث الكثيرون عبر محرك البحث الشهير “جوجل” عن ساعات العمل خلال الشهر الفضيل في جميع الجهات الحكومية والخاصة.

ويتسائلون هل سيتم تعديلها حسب ما يتبع كل عام أم ستبقى التواريخ كما هي؟.

مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان

طمن خلال رصد ومتابعة ما كان يحدث في السنوات الماضية، كانت تصدر الحكومة والقطاعين الخاص والحكومي والبنوك والمدارس وقطاعات المصالح والأعمال الأخرى قرارات قبل أيام من حلول الشهر الكريم ، بتقليص ساعات العمل بما لا يضر بسير العمل ومصالح المواطنين.

ونستعرض في السطور التالية ساعات العمل التي تمت الموافقة عليها خلال شهر رمضان العام الماضي سواء في القطاع العام أو الخاص أو المدارس وسط حالة ترقب وتساؤل: هل تتكرر نفس المواعيد خلال العام الحالي أم هل سيتغيرون؟

مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان
مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان

مواعيد الدراسة في رمضان

في قطاع التعليم ومواعيد الدراسة، قررت وزارة التربية والتعليم مواعيد جديدة للمدارس خلال العام الماضي، بشرط أن تكون 3 أيام فقط في الأسبوع، اختيارية وليست إجبارية.

وذلك وفق جداول التبادل بين الفصول المختلفة لتقليل الحضور المدرسي، من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونص قرار العام الماضي أيضًا على أنه إذا أراد أحد الوالدين ألا يذهب ابنه إلى المدرسة، فعليه تقديم الدليل إلى إدارة المدرسة.

مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان
مواعيد عمل الموظفين والمدارس في رمضان

ساعات العمل للمخابز والمطاعم والمقاهي

في قطاع التموين ساعات عمل المخابز والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والمولات التجارية والورش ومحطات الوقود ومحلات السوبر ماركت وغيرها من الأعمال التجارية تحت إشراف وزارة التموين والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والداخلية.

حيث أعلنت وزارة التموين العام الماضي، تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية، لتوفير الخبز قبل الإفطار.

بعد ذلك ، تم إخطار الشركات التي تنفذ التطبيقات الذكية بالسماح لآلات تبديل الخبز في المخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً ، خلال أيام شهر رمضان.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى