أخبار العالم

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1440 للعاملين بالقطاع الخاص

 

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن اليوم الأول من شهر محرم “عيد رأس السنة الهجرية 1440 هـ”، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح وزير القوى العاملة في تصريح اليوم أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

وكان الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قال إن رؤية هلال شهر المحرم لن تثبت يوم الرؤية الموافق الأحد المقبل، وأن غرته التي تعلن بداية عام هجري جديد ستكون يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن الهلال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:01 مساء بتوقيت القاهرة يوم الأحد المقبل الموافق 29 من ذي الحجة (يوم الرؤية)، منوها بأن الهلال الجديد لن يكون ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ما عدا داكار ونواكشوط ومراكش وفاس والجزائر.

وذكر أن دار الإفتاء المصرية تبنت مؤخرا مشروعا تقدم به بعض الفلكيين لرصد الهلال الجديد باستخدام الأقمار الصناعية، مشيرا إلى أن المعهد يشارك في اللجان العلمية والشرعية المخولة لإطلاق هذا المشروع إلى حيز التنفيذ.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتحديد الأعياد والمناسبات الرسمية التي تحتفل بها الدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية للدولة نص القرار الذي حمل رقم 1193 لسنة 2018، فسر خلال خمس مواد به تفاصيل الإجازات التي تسري في الدولة.

وحدد القرار الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُعطل فيها الوزارات والمصالح الحكومية، والتي كانت كالتالي: رأس السنة الهجرية، المولد النبوي الشريف، وقفة عيد الفطر وأيام العيد الثلاثة، وقفة عيد الأضحى وأيام العيد الأربعة، عيد الميلاد المجيد 7 يناير، عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى