أخبار مصرسلايد

موعد بدء ارتداء الملابس الصيفية!!.. الأرصاد الجوية تحسم الجدل نهائيا

موعد بدء ارتداء الملابس الصيفية
موعد بدء ارتداء الملابس الصيفية

أجاب الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على السؤال الذي يردده الكثيرون عن موعد ارتداء الملابس الصيفية، خصوصا مع الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد هذه الأيام.

حيث قال “محمود شاهين” أن البلاد تشهد في الوقت الأيام الحالية ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، لكن تنخفض خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

موعد بدء ارتداء الملابس الصيفية

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات أن الفارق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى قد يصل إلى 16 درجة، موضحا أن درجات الحرارة ستبدأ في الاستقرار طوال اليوم بعد شم النسيم، وليس من الآن.

وشدد “شاهين” على عدم تخفيف الملابس خلال الأيام الحالية، وعدم التثبيت على نوعية واحدة من الملابس، قائلا: “لو بنسهر خارج البيت لازم يكون في جاكيت خفيف لعدم الإصابة بأي نزلات برد”.

وأكد أن بعد عيد شم النسيم أي بعد 7 أيام من الآن، سيلاحظ الجميع ارتفاع في درجات الحرارة الصغرى، وقد تصل إلى 20 درجة، ويمكن وقتها بدء ارتداء الملابس الصيفية.

ولفت “شاهين” أن الفترة القادمة ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين 6 إلى 7 درجات، حيث تسجل القاهرة 29 درجة، ويكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، حيث تتأثر هذه المناطق منخفض السودان الموسمي.

وأكد أن حالة الطقس خلال اليوم الثلاثاء تكون مستقرة، وبدءا من الأربعاء المقبل نشهد ارتفاعا مرة أخرى في درجات الحرارة على أغلب المناطق، حيث تسجل القاهرة 33 درجة، ويوم الخميس تسجل 36 درجة، ويوم الجمعة تصل الحرارة لـ38 درجة.​

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى