أخبار مصرسلايد

موعد صرف معاشات يوليو 2020

 

9

تستمر عمليات البحث من قبل المواطنين على موعد صرف معاشات يوليو 2020، وذلك بعد قرار وزارة التضامن الاجتماعي بزيادة المعاشات والعلاوات الخمس.

وتقدر نسبة الزيادة الجديدة للمعاشات بقيمة 14% من إجمالي المعاش الذي يتقاضاه للمخاطبين بقانون الخدمة القانونية المدنية وتعتبر هذه الزيادة الثانوية بقرار أصدره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة التضامن الاجتماعي.

ومن المقرر أنه سوف تزيد المعاشات في كل عام بداية من شهر يوليو بنسبه لا تتجاوز 15% وذلك يتناسب مع حجم التضخم، ويهدف إلى تحسين مستوى المعيشة لدى المواطن المصري لأصحاب المعاشات، وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن قرار صرف المعاشات والعلاوات الخمس سيستفيد منه 2.4 مليون مواطن مصري من أصحاب المعاشات.

ويبدأ موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020 مع الزيادة الجديدة في اليوم الأول من الشهر والذي يوافق يوم الأربعاء المقبل ويستمر صرف مرتبات المعاشات حتى يوم 10 يوليو 2020.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن الجدول الذي يتم توزيع صرف المعاشات من خلاله لجميع الفئات المختلفة حتى لايحدث تكدس وإزدحام على ماكينات الصرف ومكاتب البريد أو في البنوك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومع ذلك تبذل الحكومة المزيد من الجهود للحفاظ على صحة المواطنين وللحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك لتوزيع صرف المعاشات في خلال أول 10 أيام من شهر يوليو حتى لا يصاب المواطنين بعدوى كورونا وللحفاظ على سلامتهم.

وسهلت وزارة التضامن الاجتماعي على المواطنين أصحاب المعاشات والعلاوات الخمس من خلال الرقم القومي فقط لتخفيف العبء على المواطن.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى