أخبار الرياضة

موعد مباراة الزمالك ودجلة والقنوات الناقلة

%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83

يلتقى الزمالك فى السابعة من مساء اليوم الأحد، مع نظيره وادى دجلة، فى أولى مباريات الفريق الأبيض على استاد القاهرة الدولى، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز، بعد موافقة دجلة على نقل اللقاء لاستاد العاصمة بدلاً من السلام عقب حصول الفريق الأبيض على موافقة أمنية بخوض مبارياته فى استاد القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ووادى دجلة

من المقرر أن تنقل قناة on sport مباراة الزمالك ودجلة عبر الهواء مباشرة ويدخل الفريق الأبيض اللقاء ولديه 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز فى مباراتين فقط وتعادل فى ثلاثة وخسر مباراة واحدة، فيما يمتلك وادى دجلة 5 نقاط، حيث فاز فى مباراة وحيدة وتعادل فى مباراتين وهُزم فى ثلاث مباريات أخرى، فالطموح مشترك لدى الفريقين فى تحقيق الفوز ولكن الدوافع مختلفة فالزمالك جمهوره لن يقبل باستمرار النتائج السلبية وكذلك مجلس إدارته بينما يطمح ميدو فى فوز يُعطى دفعة معنوية للاعبيه فى مشوار البطولة.

يسعى الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة المونتنيجرى نيبوشا، لتعويض هزيمته فى الجولة الماضية أمام  سموحة بثلاثة أهداف دون رد، بعد قيامه بمعالجة الأخطاء التى ظهرت فى المباريات الماضية، بجانب مطالبة المهاجمين بضرورة استغلال الفرص التهديفية بعد سلسلة إهدار الفرص السهلة التى تسببت فى خسارة الأبيض للعديد من النقاط.

استقر نيبوشا على تعديل طريقة لعب الزمالك لاسيما بعد فقدان الفريق فى مباراة سموحة الربط بين خطوط الفريق، وهو ما عمل نيبوشا على تصحيحه خلال معسكر الفريق الذى سبق المباراة حيث قرر إعادة أحمد داوودا للتشكيل لتأدية هذا الدور بالربط بين خطوط الفريق بالتعاون مع طارق حامد ومحمد أشرف “روقة”.

الزمالك يفتقد فى مواجهة دجلة جهود حارس مرماه أحمد الشناوى، بعد إصابته بنزلة برد حادة، ليتولى محمود جنش حراسة مرمى الفريق لأول مرة منذ بداية الموسم، فيما تتجه النية داخل الجهاز الفنى، باستمرار باسم مرسى، فى قيادة هجوم الأبيض خلال هذه المباراة، لعودة الثقة له وذلك بعدما ظهر بشكل جيد خلال تدريبات الفريق مع الإبقاء على الكونغولى كابونجو كاسونجو على مقاعد البدلاء ليكون ورقة رابحة.

من المقرر، أن يخوض الزمالك المباراة بتشكل مكون من : محمود جنش فى حراسة المرمى، حازم إمام، علي جبر، محمود علاء، مؤيد العجان فى خط الدفاع، محمد أشرف “روقة”، أحمد داوودا، طارق حامد، عبد الله جمعة، أحمد مدبولى فى خط الوسط، باسم مرسى فى خط الهجوم.

من ناحية أخرى، يدخل وادى دجلة المباراة، ساعيًا لتحقيق مفاجأة للخروج من كبوة التعادلات والهزائم المتلاحقة التى لازمت الفريق منذ بداية الموسم الجارى، ويعتمد وادى دجلة على مهاجمه أوتارا بعد إحرازه 4 أهداف فى النسخة الحالية بالدورى مع تصحيح أخطاء خط دفاعه بعدما منى مرماه بـ9 أهداف خلال 6 مباريات فيما أحرز لاعبيه 6 أهداف فقط.

ويسعى أحمد حسام ميدو المدير الفنى لدجلة، لتحقيق أول فوز على الزمالك كمدرب بعدما التقى مع الفريق الأبيض فى مواجهتين من قبل تعادل فى مباراة وهُزم فى مثلها وسيعتمد أيضاً على خبرات حارسه محمد عبد المنصف لتوجيه المدافعين وتحفيز زملائه خلال سير المباراة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى