أخبار الرياضة

مُتصدر قائمة الأفضل في أوروبا .. ليس رونالدو ولا ميسي

 

ورونالدو

 

كشف موقع Whoscored عن قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا هذا الموسم، وذلك بتقييم أدائهم بناء على احتساب أكبر عدد من النقاط “الحاسمة” التي جنتها فرقهم، بفضل أهدافهم ومساعدتهم.

وتضمنت القائمة، لاعبين من أقوى خمس دوريات في القارة العجوز، حيث جرى تصنيفهم بعد تقييم إنجازاتهم في مباريات “مصيرية” لعبت دورا مؤثرا في حسم نقاط مهمة على سبيل المثال.

وكان المركز العاشر من نصيب لاعب نادي أتلانتا الإيطالي دوفان زاباتا، الذي لعب دورا بارزا في تحقيق 17 نقطة لفريقه هذا الموسم، وهو ما يمثل 38 في المئة من إجمالي نقاط أتلانتا بالدوري الإيطالي.

ويأتي اللاعب الكولومبي في المرتبة الرابعة بتصنيف هدافي الدوري الإيطالي، وبفارق هدفين عن البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحل لاعب إشبيلية وسام بن يدر في المركز التاسع لأدائه الرائع في الدوري الإسباني، ومساهمته بجعل فريقه يجني 17 نقطة. وتقدم بن يدر على زاباتا بفارق تمريراته الحاسمة، التي كانت أعلى بنسبة 40 في المئة. ويحتفظ اللاعب الفرنسي برصيد 16 هدفا، سجلها خلال 25 مباراة.

وذهب المركز الثامن للبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي أسهم بجمع فريقه لـ18 نقطة، بمعدل 23 في المئة من إجمالي نقاط “السيدة العجوز”، كما ساهم في إحراز 27 هدفا خلال 26 لقاء بالدوري الإيطالي.

أما المركز السابع فكان من نصيب بيير إيميريك أوباميانغ، لاعب آرسنال الإنجليزي، الذي عادل رقم رونالدو في النقاط التي جلبها لناديه، ولكن تأثيرها كان يعادل 28 في المئة من إجمال نقاط “المدفعجية”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى