أخبار الشرقية

نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية 2018

نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية
نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية

كتب | سامح المصري
استقبل موقع الشرقية توداي الساعات الماضية العديد من الاستفسارات حول موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية لنهاية عام 2018، والتى تم الإعلان عنها في بعض المحافظات منها الإسماعيلية أول أمس “الخميس ” بنسبة نجاح 82%، بينما تم الإعلان عن نتيجة محافظة القاهرة منذ قليل بنسبة نجاح 78%

نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الشرقية 2018

لذا يوضوح موقع الشرقية توداي أن نتيجة محافظة الشرقية للصف الثالث الاعدادي لم يتم اعتمادها والإعلان عنها من قبل محافظ الشرقية حتي الآن، ولكن من المقرر الإعلان عنها الساعات القادمة فور إرسالها من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية الأستاذ« رمضان عبدالحميد »، إلى مكتب المحافظ للإعتماد وإتاحتها أمام الطلاب وأولياء الأمور للإطمئنان والقضاء على حالة التوتر والقلق التي يعيشونها منذ الإنتهاء من الامتحانات حتى الآن.

يذكر إنه من المقرر أن تظهر نتيجة الاعدادية على البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية، وسيتم إتاحتها أمام الطلاب بأرقام الجلوس عبر موقع الشرقية توداي فور اعتمادها من قبل محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد .

يذكر أن محافظة الشرقية اللواء خالد سعيد كان قد اعتمد نتيجة الشهادة الاعدادية العام الماضي بنسبة نجاح 76.29%

نتيجة الشهادة الاعدادية بالشرقية

أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية

قائمة أسماء الطلاب الأوائل فى الشهادة الاعدادية العام الماضي 2017 ، والتى كان قد اعتمد محافظة الشرقية اللواء خالد سعيد النتيجة بنسبة نجاح  76.29%، وجاء الطالب محمد محمود عبده أحمد السيد عاشور، بمدرسة« الشريف» الخاصة، التابعة لإدارة غرب التعليمية، في المركز الأول بعد حصوله على الدرجة النهائية في جميع المواد.

وفي المركز الثاني جاءت الطالبة منة علاء علي محمد عبدالغني بمدرسة «السويدي» الرسمية للغات، التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية، بفارق نصف درجة عن صاحب المركز الأول.

فيما حصل كلًا من الطالبة آية أحمد عزت محمد رزيق بمدرسة «الشريف» الخاصة، التابعة لإدارة غرب التعليمية، والطالبة سارة سعيد عبدالمنعم السيد بمدرسة «كمال الدين» الإعدادية بقرية سعود التابعة لإدارة الحسينية التعليمية، على المركز الثاني مكرر.

وحصلت الطالبة رؤى مصطفى شديد غمام شديد بمدرسة «الخطيب» الخاصة، التابعة لإدارة العاشر التعليمية، على المركز الخامس بمجموع درجات 299 من 300 درجة.

وكان قد أعلن هشام السنجري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية السابق، عن أن نسبة النجاح في الإعدادي الرياضي بلغت 49.75%، والدمج 97.29%، واللغات 97.81%، والدبلومة الأمريكي 89%.

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الغعدادية العام الماضي 107 ألف و326 طالب وطالبة، أمام 638 لجنة موزعة على مستوى الإدارات التعليمية المُختلفة بنطاق دائرة المحافظة.

يتمنى موقع الشرقية توداي التفوق والنجاح إلى جميع طلاب المحافظة، وتحقيق أحلامهم، وأن يكونوا خير سواعد المستقبل، التى تساهم في بناء الوطن وتحقيق التنمية بالعلم والعمل الجاد .

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى