أخبار العالم

نجل رئيس جمهورية سابق يطالب السيسي بالتدخل للقضاء على البطالة

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A 13

طالب الدكتور أحمد صوفي أبوطالب، نجل الدكتور صوفي أبوطالب رئيس الجمهورية الأسبق في الفترة الانتقالية، التي أعقبت اغتيال الرئيس الراحل انور السادات، تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء التعليمات للأجهزة المعنية لتسهيل اجراءات الحصول على القروض التي وفرتها الدولة بقيمة 200 مليار جنيه لاقامة مشروعات صغير للشباب.

وأكد أبو طالب أن الدولة وفرت مئات المليارات لمنح الشباب قروض لإقامة مشروعات صغيرة لدفع عجلة التنمية إلا أن الإجراءات المعقدة تحول حصول الشباب على هذه القروض.

وأضاف «أبو طالب»، خلال المؤتمر الشعبي الحاشد الذي نظمه المهندس عزت شيبه بمدينة الفيوم لدعم الرئيس السيسي لفترة رئاسة ثانية، أن أراضي الدولة التي يستولى عليها البعض لم تحل بشكل جذري من خلال لجنة محلب مطالبا تدخل الرئيس السيسي لاسترداد الاراضي التي لم يتم تقنين أوضاعها حتى يساهم ذلك في انخفاض الأسعار.

وقال «أبو طالب» إن كنوز قارون المذكورة في القرآن لو تم استغلالها لإقامة مشروعات سياحية على بحيرة قارون ستوفر 50 ألف فرصة عمل لأبناء الفيوم ما يساهم في القضاء على البطالة ودفع عجلة التنمية.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى