أخبار الشرقية

ندوات إرشادية بمراكز الشرقية لتوعية المزارعين بعملية حصاد القمح

الشرقية يكلف رئيس مدينة أبوحماد بعمل كشك لرجل مُسن

كتب | شادي زعبل

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على مدير مديرية الزراعة باستمرار تنظيم الندوات الإرشادية لتوضيح عملية حصاد القمح وتوعية المزارعين بالطرق السليمة بعملية التخزين للحفاظ على المحصول وتقليل الفاقد وزيادة دخل المزارعين مؤكداً على ضرورة تسكين مندوبي الزراعة لكل شونة وصومعة للتأكد من جاهزيتها لإستقبال الأقماح الجديدة ولإحكام الرقابة والسيطرة واتباع الإسلوب الأمثل في عملية التخزين.

وأضاف محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من تجهيز عدد 54 صومعة وشونة مطورة حكومية وخاصة لإستقبال القمح لهذا العام بطاقة إستيعابية 612 ألف و308 طن تكفي لإحتياجات المحافظة من القمح مشيراً إلى أنه تم تجهيز عدد 5 نقاط تجميع بمراكز (الحسينية – الصالحية – ديرب نجم – أبو كبير – ههيا ) بسعة تخزينية 62 ألف و673 طن.

ومن جانبة أوضح مدير مديرية الزراعة بالشرقية أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 381 ألف و492 فدان بإنتاجية تقارب مليون طن مشيراً إلى أنه تم تنشيط غرفة العمليات بالمديرية ولجان المتابعة لحصاد وتوريد القمح للتصدي لأي مشاكل تعوق الحصاد والتوريد والعمل على حلها فوراً .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى