صحة

نصائح لخسارة 2 بوصة من «الكرش» كل أسبوعين: طريقتان للقضاء على دهون البطن بشكل سريع

%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%B4
 

تراكم الدهون في منطقة البطن هي مشكلة مزعجة أكثر من زيادة الوزن بشكل عام، ورغم ذلك فإن حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة بسيط ويستجيب بسهولة، حسب موقع «إيت زيس نوت ذات».

وقدم الموقع طريقتان للقضاء على دهون البطن بشكل سريع، ووعد بأنهما يساعدان على خسارة 2 بوصة من محيط البطن خلال أسبوعين فقط.

الدهون المهدرجة

Cronut

ونصح الموقع بالتوقف عن تناول الدهون المهدرجة نهائياً، وهي الدهون التي جاءت من مصدر نباتي سائل ثم مرت بمرحلة تصنيع للتحول إلى قوام متماسك يستخدم في أطعمة كثيرة، منها اختيارات نأكلها يومياَ دون أن نشعر بخطورتها مثل البسكويت والكيك ومبيض القهوة.

وأكد الموقع المعني بطرق التغذية السليمة أن هذا النوع من الدهون يعد الأخطر على الصحة وعلى الوزن أيضاً، من ثم توقف تماماً عن تناول أي أطعمة مدون عليها استخدام الدهون المهدرجة، فهذا من شأنه سينعكس على الدهون المتراكمة حول البطن وستلاحظ انكماش محيط البطن بسبب هذا القرار.

خل التفاح

أما الطريقة الثانية التي أكد الموقع على أهميتها هي تناول الأطعمة الحمضية، وبشكل أساسي خل التفاح، وترجع هذه التوصية إلى دراسة حديثة أثبتت كفاءة الخل في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون، وأكدت أن خل التفاح قد يساعد في التخلص من الدهون بنسبة 40% أفضل ممن يعتمدون على نظام غذائي قليل السعرات فقط دون إدراج هذه الخطوة.

ويمكن تناول خل التفاح بأكثر من طريقة، فيمكن إضافته للسلطات المختلفة، أو تناوله مباشرة قبل الأكل ولكن بشرط أن يخفف بالماء حتى لا يسبب أي مشكلات بالمعدة.

Apple cider vinegar

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى