أخبار الشرقية

نقابة المعلمين بالشرقية تكرم وحدات التيسير لتأهيل 2600 شاب وفتاة لسوق العمل

الشرقية

كتب | شادي زعبل

قامت نقابة المعلمين بالشرقية بتكرم مسئولي وحدات التيسير بالمدارس وحدات التيسير وذلك بعد نجاحها في تأهيل ٢٦٠٠شاب وفتاة وإلحاقهم بسوق العمل.

أكد جلال الدين عبد المحسن أمين عام نقابة المعلمين أنه يتم بحث آليات دعم وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل تحت رئاسة «أحمد حامد» بـ ٦ مدارس للتعليم الفني هي : «بلبيس الثانوية الصناعية بنات والفنية بنات ٢ بالزقازيق والمعمارية بالزقازيق ومنيا القمح بنات ومنيا القمح بنين ومدرسة القرين على أن تتوالى باقي المدارس تباعا لربط التعليم الفني بمتطلبات سوق العمل.

ونجحت الوحدات منذ إنشائها في تدريب ما يقرب من «3000» معلما ، وتوظيف «2600» حاصلاً على مؤهل متوسط من خلال إلحاقهم بمصانع خاصة بالمناطق الصناعية في العاشر من رمضان والعبور وغيرها ، كما نجحت الوحدة أيضا في عمل ندوات بالمدارس لاكتشاف المواهب تحت رعاية رمضان عبد الحميد وكيل أول وزاره التربية والتعليم بالشرقية والمهندس رضا الهادي مدير عام التعليم الفني.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس النقابة مع أعضاء وحدات التيسير لبحث ما تم خلال عام ووضع خطة للمرحلة القادمة لدعمهم وتعزيز أدواتهم للمساعدة في تأهيل الشباب لسوق العمل عن طريق تدريبهم وتوظيهم بأماكن مناسبه تتيح لهم حياة كريمة .

وقد أفادت دينا منصور مسئول وحده التوظيف بمدرسة بلبيس أن إلى أن وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل لها خمسة مكونات هي : «التدريب وريادة الأعمال والتوجيه والارشاد والصحة والسلامة المهنية وأخيرا التوظيف ومعلومات سوق العمل.

وأشارت الي ان مدرسه بلبيس نجحت خلال عام في توظيف ٣١٤ شاب وفتاه بأماكن لائقة ومرضية لهم هذا وقد تكريم مسئولين الوحدات بالمدارس ومنحهم شهادات تقدير لمجهوداتهم المبذولة ونجاحهم في مساعده إعداد كبيرة من الشباب في الالتحاق بفرص عمل.

الشرقية الشرقية

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى