أخبار مصرأخبار العالمسلايد

نوع اللقاح في الجرعة الثالثة ضد كورونا الذي سيحصل عليه المواطن

نوع اللقاح في الجرعة الثالثة ضد كورونا
نوع اللقاح في الجرعة الثالثة ضد كورونا

نوع اللقاح في الجرعة الثالثة ضد كورونا.. حدد الدكتور “أمين عبدالباقي” عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، نوع اللقاح الذي سيحصل عليه المواطن في الجرعة الثالثة.

كانت وزارة الصحة قالت أنه من المقرر البدء “قريبًا” في إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا للمواطنين، بشرط مرور 6 أشهر على الأقل من الجرعة الثانية.

ومن المقرر إرسال رسائل هاتفية بموعد ومكان الحصول على الجرعة الثالثة، بنفس المركز الذي حصلوا على الجرعات السابقة فيه، دون الحاجة إلى تسجيل جديد على الموقع الإليكتروني، وفقًا لوزارة الصحة.

نوع اللقاح في الجرعة الثالثة ضد كورونا

وقال “عبدالباقي”:  أن الجرعة المعززة الثالثة، ستكون من نفس نوع اللقاح الذي حصل عليه المواطن في الجرعتين الأولى والثانية، إن كان متوفرًا بمركز التطعيمات.

وتابع: “إن لم يتوفر نفس نوع اللقاح، فإنه سيحصل على أي نوع آخر موجود”

وأضاف عضو اللجنة العلمية:

“لا يوجد ما يمنع المزج بين اللقاحات بصفة علمية، ولا يوجد ما يمنع أن يحصل المواطن على جرعة معززة من لقاح آخر، إنما المعتاد أن تكون من نفس النوع إن توفر”

اقرأ أيضًا: بمرتبات تصل إلى 4000 جنيه.. وظائف المصرية للاتصالات we في جميع المحافظات

جديرًا بالذكر أنه في وقت سابق، قال الدكتور “حسام عبدالغفار” المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه ليس شرطًا الحصول على الجرعة الثالثة من نفس نوع اللقاح الذي حصل عليه المواطن في الجرعتين الأولى والثانية

قائلًا: “اللي موجود في مركز التطعيم سيحصل عليه المواطن”

ومن المقرر إعطاء الجرعة الثالثة المعززة من لقاحات كورونا لـ 4 فئات تعد الأكثر عرضة لخطر العدوى بالفيروس، وهم:

“مرضى نقص المناعة الأولية، أو من يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي”

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى